المحتوى الرئيسى

إطلاق شركة جديدة للطيران الاقتصادي مقرها أبوظبي

12/12 14:56

أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة توقيع اتفاق مبدئي مع Wizz Air، أكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق أوروبا، لإطلاق شركة جديدة للطيران الاقتصادي، مقرها أبوظبي.

وسيتم تأسيس شركة الطيران الجديدة في إطار شراكة مع Wizz Air، إذ يتوقع أن تدشن الناقلة رحلاتها خلال النصف الثاني من عام 2020، لتصل إلى أسواق في أوروبا ومناطق أخرى، من خلال أسطول طائرات من طراز "إيرباص إيه 321 نيو"، الأكثر كفاءة على مستوى العالم.

وقال يوجيف فارادي الرئيس التنفيذي لويز إير القابضة في بيان "نعتقد أن شركة الطيران الجديدة لديها القدرة على أن تصبح لاعبا مهما في المنطقة".

لكن الشركة تواجه منافسة، إذ من المتوقع أن يبدأ مشروع شركة طيران منخفض التكلفة مشترك بين شركة الاتحاد للطيران بأبوظبي والعربية للطيران عملياته في الربع الثاني من 2020 من أبوظبي.

وتسير ويز إير، التي تنطلق رحلاتها إلى 44 دولة، رحلات من مدن أوروبية إلى دبي منذ 2013.

وقالت ويز إير في بيانها، إن ويز إير أبوظبي، بأسطولها من طائرات إيرباص إيه321 نيو، ستتمكن من الوصول إلى أسواق بها 5 مليارات عميل محتمل في أنحاء أوروبا وأبعد منها.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رحبت مطارات أبوظبي بالإعلان عن إطلاق شركة "العربية للطيران أبوظبي"، لتكون أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة تشغل عملياتها من مطار أبوظبي الدولي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل