المحتوى الرئيسى

تحذير شديد من «الأرصاد» للمواطنين عن طقس الأحد (أرقام للطوارئ ونصائح) | المصري اليوم

12/12 20:20

صرح لواء جوي، هشام طاحون، رئيس مجلس الإدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة وتصل لحد السيول علي شمال ووسط سيناء حتي نهاية الفترة.

وتكون متوسطة الشدة علي محافظات الوجه البحرى ومناطق من شمال الصعيد يوم الأحد يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة علي شرق البلاد ومناطق من الوجه البحري حتي شمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، كما تنشط الرياح علي البحر المتوسط وتؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية.

وأضاف رئيس الأرصاد، في بيان له، عن حالة الطقس الأحد والاثنين القادمين، أن ذلك سيصاحبه انخفاض ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات علي شمال البلاد ليسود طقس مائل للبرودة شمالاً حتي شمال الصعيد دافئ علي جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً، ومن المتوقع ان تعود درجات الحرارة الي معدلاتها الطبيعية اعتباراً من الاثنين.

وعن القاهرة الكبري أوضح البيان أنه من المتوقع يوم الاحد ان تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الامطار متوسطة الشدة ، كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة علي المناطق المكشوفة يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة ، علي ان تعود معدلاتها يوم الاثنين وتهدأ الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار .

ومن المتوقع ان تتراوح درجات الحرارة يوم الأحد على:

القاهرة والوجه البحري من 16 الى 17

السواحل الشمالية من 17 الى 18

شمال الصعيد من 17 الى 18

جنوب الصعيد من 22 الى 23

جنوب سيناء من 22 الى 23

وينصح بيان الأرصاد بالقيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة نظرا لانخفاض الرؤية الافقية اثناء سقوط الامطار وبسبب الرمال والاتربة المثارة وارتداء الملابس الشتوية وتجنب الانشطة البحرية على البحر المتوسط.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل