المحتوى الرئيسى

الصناعة: فوز 5 شركات بجوائز الابتكار في مجال الصناعات الغذائية

12/12 14:19

قالت وزارة الصناعة والتجارة، في بيان اليوم الخميس، إن المجلس التصديري للصناعات الغذائية أعلن فوز 5 شركات بجوائز الابتكار في مجال الصناعات الغذائية، خلال ختام فعاليات معرضى "فوود أفريكا" و"باك بروسيس" أمس.

ووفقا لبيان الوزارة، فإن المسابقة كانت تحت رعاية البنك المصري لتنمية الصادرات، وبناء على تصويت اللجنة فازت شركة جي كي جلوبال، وشركة اي بيك، وشركة جي سي إم سويتس، وشركة سامرسون وشركة توشكي بالمناصفة، وشركة شامينكو وشركة جريس انترناشيونال بالمناصفة، كما فازت شركة الوفاق السعودية وشركة القبيصي للمشروبات بالمناصفة بناء علي تصويت الجمهور.

وقالت منار نصر، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن المسابقة تأتي في إطار استراتيجية الابتكار التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة.

وتابعت نصر، أن المسابقة تستهدف إلقاء الضوء على الشركات التي تتمتع بالقدرة على الابتكار بغرض نشر ثقافة الابتكار والابداع بين الشركات.

وأوضحت أن التقدم للمسابقة قد بدأ منذ شهر، وبلغ عدد الشركات التي تقدمت للمسابقة 20 شركة تم تصفيتها إلى 10 شركات فقط تمهيدا لاختيار أفضل 5 شركات للفوز بجوائز المسابقة.

كما أوضحت أن المسابقة تسهم بدور كبير في تشجيع الشركات على خوض مجالات جديدة في التصنيع الغذائي وإبتكار أفكار جديدة فيما يخص المأكولات والمشروبات غير الشائعة في المجتمع المصري.

وأضافت أن المسابقة ستتكرر بصفة دورية في السنوات المقبلة كما سيزيد عدد المشتركين في الدورات القادمة.

وتضمنت لجنة التحكيم عددا من الخبراء في مجال التصنيع الغذائي، وهم أمجد القاضي مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائي، والتصنيع الزراعي بمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، وغادة غيث المدير التنفيذي لإدارة الإتصال المؤسسي بالبنك المصري لتنمية الصادرات، وإسلام عاطف مدير الابتكار بشركة جورميه مصر، وإيمان سالم، مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية وبمركز البحوث الزراعية.

كما شملت اللجنة محمود سطوحى، مدير مركز الإبتكار وتسويق التكنولوجيا بجامعة الزقازيق، ومصطفى الرفاعى، عضو جمعية الطهاة المصريين والأستاذ بجامعة هنري فورد بالولايات المتحدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل