المحتوى الرئيسى

مسؤول فلسطيني: اتصالات دولية لتمكين فلسطين من إجراء الانتخابات بالقدس

12/12 13:51

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت، إن القيادة الفلسطينية قدمت طلبا رسميا لإسرائيل؛ لتمكين أبناء الشعب الفلسطيني في القدس من التصويت في المدينة المقدسة، كما جرى في الانتخابات السابقة.

وأضاف "رأفت" خلال تصريحه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم، أن اتصالات  مع الصين والاتحاد الأوروبي والأردن ومصر وعدد من الدول المؤثرة؛ لتمكين فلسطين من إجراء الانتخابات في القدس الشرقية، مشيرا إلى أن القيادة بانتظار الرد الإسرائيلي، حيث تذرعت تل أبيب بأنه سيتم بحثه في المجلس الإسرائيلي المصغر، معربا عن أمله بأن يتم إصدار المرسوم الرئاسي بتحديد موعد الانتخابات قريبا جدا، آملا أن تتم في كافة المحافظات بما فيها مدينة القدس المحتلة.

وفيما يتعلق باعتزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضم منطقة "الأغوار" بالضفة الغربية المحتلة، قال "رأفت"، إن القيادة ستتجه إلى مجلس الأمن الدولي وإلى الجمعية العامة في هذا الموضوع المخالف لقرارات الشرعية الدولية.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاثنين الماضي، إن لجنة الانتخابات المركزية أبلغته بأن كل الفصائل الفلسطينية وافقت على إجراء الانتخابات، مضيفا: تبقى خطوة واحدة، متعلقة بالانتخابات في القدس المحتلة، ولن نقبل بأن ينتخب أهل القدس في غير القدس".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل