المحتوى الرئيسى

"القاضي" يبحث مشاكل المنيا في اجتماع مع نواب البرلمان عن المحافظة

12/12 12:29

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بإدراج أعمال توصيل شبكة الصرف الصحي لوحدات الغسيل الكلوي بمستشفى حميات بني مزار، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي بشكل عاجل، لحل مشكلة المرضى وجميع المترددين على المستشفى.

جاء ذلك خلال أول اجتماع مع نواب البرلمان لحل ودراسة عدد من المشاكل ومناقشة عدة ملفات في القطاعات المختلفة.بحث المحافظ خلال الاجتماع عدد من القضايا التي تمس المواطنين، وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة في ملفات الصرف الصحي ومياه الشرب، والصحة والتعليم، والتضامن، والتموين، والري.

وقال المحافظ، إن مشكلة الصرف الصحي، ضمن أهم التحديات التي تواجه الدولة، وقد وجهت القيادة السياسية بضرورة مواجهة وحل المشكلات أولا بأول حتى لا تتفاقم وتتحول إلى أزمات يصعب حلها، مؤكداً أن جميع الأجهزة بالمحافظة مسخرة لخدمة المواطنين، وقال إنه سيكون هناك تعاون مثمر وبناء بين القيادة التنفيذية بالمحافظة وجميع أعضاء البرلمان عن المحافظة من أجل تحقيق الصالح العام للمواطنين، وتلبية مطالب وطموحات وأحلام أبنائها في التقدم والرخاء.

بحث المحافظ مع النواب، ملف مياه الشرب والصرف الصحي، حيث وجه بسرعة انهاء وصلات الصرف الصحي لعمارات البريد (الأولي بالرعاية) بمركز مطاي، وتذليل كافة العقبات أمام مشروعات الصرف الصحي التي قاربت على الانتهاء لسرعة الانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد لها بمركز سمالوط، وإيجاد حلول لمشاكل الصرف الصحي بقري صفانية، وزاوية برمشا، بمركز العدوة، وقرية كوم الحاصل بمغاغة، وكذلك الإسراع بإنهاء قرار تخصيص وحدة مرور مطاي.

كما ناقش المحافظ ملف الصحة من خلال، رفع كفاءة المستشفيات، وتوفير الكوادر الطبية للمستشفيات التي يوجد بها عجز، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، وتفعيل تظلمات برنامج تكافل وكرامة، وصرف المعاشات للمستحقين، وكذلك شكوى قرى غرب مركز المنيا، لتوفير آبار لحل مشكلة ضعف مياه الشرب، واستبدال سيارات النقل بالأجرة، للحفاظ على أرواح المواطنين، وسرعة الانتهاء من رصف وصله قري غرب المنيا، بالطريق الصحراوي الغربي، وصيانة وإنارة طرق القرى الرئيسية.

وأعرب عدد من النواب خلال اللقاء عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ لعقده تلك اللقاءات الدورية والتى تتيح لقاء المسؤولين مع النواب وجها لوجه بما يساهم في إيجاد حلول فورية وعاجله للمشكلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل