المحتوى الرئيسى

غرفة صناعة الحبوب: مبادرة لتخفيض سعر المكرونة الموردة لصالح وزارة التموين

12/12 12:18

أعلن النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات عن مبادرة جديدة لتخفيض أسعار المكرونة التي توردها الغرفة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لطرحها ضمن المقررات التموينية.

وقال حسانين -في بيان اليوم الخميس- إنه تم الاتفاق مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على توريد المكرونة للوزارة لطرحها للمواطنين على بطاقات التموين بسعر 6 جنيهات و900 قرش للكيلو بدلًا من 7 جنيهات و300 قرش للكيلو؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في تخفيف العبء على المواطنين.

‏‪وأضاف أن أعضاء الغرفة وشعبة المكرونة سيظلون في الوقوف بجانب الدولة ووزارة التموين لتوفير السلع الأساسية ذات جودة عالية خاصة المكرونة لطرحها بجانب الأرز على بطاقات التموين بجانب العديد من السلع الأخرى التي تطرحها وزارة التموين ضمن المنظومة التموينية.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده الدكتور علي المصيلحي مع النائب طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، ووجدي المشد نائب رئيس الغرفة لطرح مبادرة الغرفة بهدف تخفيض أسعار سلعة المكرونة الموردة للوزارة.

ومن جهته، قال وجدي المشد إنه تم الاتفاق على توريد ‪10‬ آلاف طن مكرونة للوزارة معبأة "وزن كيلوجرام" من خلال كبرى الشركات المتميزة وذات أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق، حيث سيتم توريد أجود أنواع المنتجات وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى اعتبارًا من منتصف الشهر الجاري.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تعد الثانية للغرفة، حيث سبق وطرحت الغرفة مبادرة بتوريد المكرونة معبأة لوزارة التموين زنة نصف كيلو جرام وفي هذه المبادرة سيتم توريد المكرونة بأكياس زنة واحد كيلو جرام وبأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة في الأسواق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل