المحتوى الرئيسى

"جدية ومسؤولية".. السيسي يتحدث عن دور المرأة في 30 يونيو

12/12 11:39

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ المرأة تحركت من أجل إنقاذ الهوية المصرية في عام 2013، موضحًا: "عندما تبيّن لهنّ أنّ هذا التوجه سيؤدي إلى ضياع الدولة المصرية تقدمن وخرجن بالملايين".

وأضاف السيسي خلال كلمته في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة المنعقد في مدينة أسوان، بجلسة تعزيز دور المرأة الأفريقية لتحقيق السلام والأمن والتنمية: "إحنا شفناهم في مصر ويمكن العالم مشفش ده، وحدث تغيير في ثورة 30 يونيو".

وتابع: "عندما أتحدث عن دور المرأة في مصر فإنني أتحدث عنه باحترام وتقدير واعتزاز شديد، وأقول إنّ التغيير حدث، والجيش لقى إن ده إرادة مصرية للتغيير، مش إرادة حد تاني غير الشعب، محدش في مصر لاحظ إن المرأة استدعت نفسها، وبعدها بشهر من هذا الخروج، كان الوضع مضطربًا".

وأشار، إلى أنّ خروج العناصر التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية إلى الشوارع بعد ثورة 30 يونيو أعطى طابعًا بأنّ ما حدث في الثورة كان تغييرًا بالقوة: "فطلبت من الشعب المصري النزول إلى الشوارع في يوليو 2013 لكي يعطيني تفويض لمكافحة الإرهاب والعنف المحتمل، وكنا في شهر رمضان، وخرجن النساء وهن صائمات مصطحبات رجالهن وأزواجهن، وخرج أكثر من 35 مليون مصري في هذا اليوم لمنحي التفويض من أجل التصدي للعنف والإرهاب".

وأردف: "ده كان الأمر التاني اللي محدش من المصريين يمكن أخد باله منه، لكن أنا أخدت بالي منه، انتبهت للدور والقدرة والجدية والمسؤولية، اللي المرأة ممكن تقوم بها في بلدنا مصر وأفريقيا".

وانطلقت النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة.

ويستمر المنتدى لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى 2019.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل