المحتوى الرئيسى

7مهارات صعبة عليك التسلح بها لزيادة الفرص الوظيفية

12/12 07:00

هل تبحث لرفع ذاتك على السلم الوظيفي؟ أو ربما تعبت من الحصول على "وظيفة" وترغب في البدء في البحث عن وظيفة دائمة أكثر؟ مهما كانت دوافعك، عليك أن تتعلم بعض المهارات الصعبة الجديدة والمختلفة لتوسيع فرصك. بعد كل شيء، هناك اقتباس مشهور جداً يقول: "إن تعريف الجنون هو فعل الشيء نفسه مراراً وتكراراً. وتوقع نتائج مختلفة."- ألبرت أينشتاين.

في حين أن جزء الجنون لا يصلح هنا حقاً، إلا أن الرسالة العامة جيدة. إذا كنت تبحث عن نتيجة مختلفة مثل: التقدم الوظيفي، المزيد من المال أو حتى عمل جديد بدلاً من العمل الحالي، فإن الأمر متروك لك لتحقيق ذلك. هذا هو كل شيء، لكن إذا أردت التقدم إلى الأمام عليك تزويد ذاتك ببعض المهارات الصعبة، التي يحتاجها العالم حالياً أيضاً. 

المهارات الثابتة التالية ضرورية لمعرفة ما إذا كنت ترغب في النهوض بحياتك المهنية. قد لا يكون من السهل تناولها، لكنها بالتأكيد تستحق جهدك في التعلم:

شاهد أيضاً: 10 طرق لبناء علاقات إيجابية وفعالة مع فريق عملك

ببساطة، الحوسبة السحابية هي تقديم خدمات الحوسبة، الخوادم، التخزين، قواعد البيانات، الشبكات، البرامج، التحليلات، الذكاء  كل ذلك عبر الإنترنت؛ لتوفير ابتكار أسرع، موارد مرنة. هناك العديد من الوظائف المختلفة المتاحة في عالم الحوسبة السحابية اليوم، تتراوح بين المهندسين المعماريين والمطورين لعلماء البيانات وإيجابيات الأمن. كل وظيفة لها تخصصها الخاص وتتطلب مستوى عال من المواصفات للتقدم. هذه بالتأكيد مهارة صعبة تتطلب التعليم. لكن الأمر إذا كانت المهنة مربحة من خلال تعلم هذه المهارة فبالتأكيد عليك تعلمها. 

2. استخراج البيانات والتحليل الإحصائي: 

مرة أخرى، هذه مجالات متخصصة للغاية. يتم تعريف استخراج البيانات على أنه استخدام مجموعات كبيرة من البيانات للبحث عن الحالات الشاذة والأنماط الأخرى التي يمكن استخدامها للتنبؤ بالسلوك في المستقبل. من المحتمل أن تكون أمازون أفضل شركة معروفة تستخدم استخراج البيانات. هل سبق لك أن لاحظت أنه عندما تشتري شيئاً من Amazon، سترى إعلاناً صغيراً في أسفله يقول "العملاء الذين اشتروا هذا اشتروا أيضاً.." وسرد 2-3 من العناصر الأخرى؟ كل هذه المعلومات تأتي من استخراج البيانات، من خلال فحص ملايين المبيعات التي تجعل الأمازون يمكنهم التنبؤ أنه إذا قمت بشراء العنصر رقم 1، فهناك احتمال كبير بأن تقوم بشراء أحد العناصر الأخرى أيضاً. هذه أداة مفيدة للغاية لزيادة الإنتاجية والمبيعات إلى الحد الأقصى.

10 أشياء تجنب ذكرها في السيرة الذاتية CV

نصائح مفيدة ستساعدك في الحصول على زيادة الراتب التي تحلم بها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل