المحتوى الرئيسى

الفيديو يصل لـ 1600 جنيه.. فتاة تشرح كيف تربح ثروة من "تيك توك"

12/12 01:30

الأمريكية "سالينا" ذات الـ 22 عاماً

تمكنت طالبة أمريكية من استغلال عدد متابعي صفحتها الشخصية على برنامج "تيك توك" Tik Tok في كسب مبالغ مالية بشكل يومي، بعد عدة أشهر فقط من إنشائها لحساب في البرنامج وتصويرها لأول فيديو عبر البرنامج.

يبلغ عدد متابعي الأمريكية "سالينا كيلا" Salina Killa، البالغة من العمر 22 عاماً، أكثر من 900 ألف شخص، وقد ساعدتها هذه القاعدة العريضة من المتابعين على تحول برنامج الفيديوهات والتواصل الاجتماعي "تيك توك" إلى وسيلة لتحقيق دخل مادي، بحيث أصبح البرنامج بمثابة وظيفة ثانية بالنسبة لها، وفقا لما قالته في حوارها مع مجلة "بيزنس إنسايدر" Business Insider، الأمريكية.

بدأت "سالينا" نشاطها على برنامج "تيك توك" بتصويرها ورفعها لمقاطع فيديو مختلفة، أثناء رحلتها لليابان في إجازتها الماضية، قبل نحو 4 أشهر، حيث فوجئت الطالبة الأمريكية الشابة بنمو عدد متابعيها بشكل كبير وسريع جدا.

قالت "سالينا" إن عدد متابعيها كان يزيد بمعدل 10 آلاف شخص يوميا، وهي مدينة لهذه الزيادة الضخمة والسريعة في عدد المتابعين لقسم الترشيحات الخاصة على الصفحة الرئيسية للبرنامج، وقسم الفيديوهات الشهيرة المتداولة، حيث ساهم هذان القسمان بشكل كبير جدا في انتشار فيديوهاتها بين الناس، ما كان له الأثر الأكبر على عدد متابعيها بالبرنامج.

هذان القسمان ساعدا "سالينا" أيضا على معرفة الفيديوهات والمستخدمين المشهورين على البرنامج، ما أعطاها فكرة عن كيفية تصوير فيديوهات تجذب أنظار مستخدمي "تيك توك" وتجد طريقها على قسم الترشيحات والأكثر مشاهدة.

تكرس "سالينا" من وقتها يوميا ما لا يقل عن 4 ساعات، حيث تقضي أغلب هذا الوقت في مشاهدة الفيديوهات والمستخدمين البارزين والمتداولين، وتخصص الوقت المتبقي في النهاية لعملية تصوير الفيديوهات، والتي قد تستغرق وقتا يتراوح بين عدة دقائق وعدة ساعات.

تتوقع "سالينا" أن يبلغ عدد متابعيها رقم المليون قريبا، وهي تصور حاليا ما بين 2 إلى 4 فيديوهات يوميا، تتراوح بين فيديوهات متعلقة بوضع مستحضرات الزينة (ميكاب)، والرقص، والكوميديا، الغناء أو تحريك شفتيها مع موسيقى وكلمات أغنية من الأغاني المشهورة.

تساهم الفيديوهات على اختلاف موضوعها ومدنها في زيادة شعبية "سالينا" ورفع عدد متابعيها، إلا أن فيديوهات "البث الحي" Live stream هي ما يحقق لها المكسب المادي الحقيقي، حيث أن فيديوهات البث الحي تتمتع بخاصية تمكن المتابعين من منح "سالينا" هدايا أو نقاطا خاصة بالبرنامج، يتم تحويلها فيما بعد إلى نقود حقيقية.

تتفاوت قيمة المكسب المادي الذي تحققه "سالينا" عبر فيديوهات البث الحي، إلا أنها تتراوح بشكل عام بين 209 و50 دولارا، وإن كانت قد تمكنت من قبل من كسب نحو 100 دولار، أو أكثر، في البث الحي الواحد.

على الرغم من الدخل المادي المعتبر الذي يعود على "سالينا" من تصوير الفيديوهات على برنامج "تيك توك"، لكنها ترى أن تصوير الفيديوهات ليس هو الطريقة الأمثل لاستغلال برنامج "تيك توك" ماديا، فلا أحد يتمنى أو يخطط لأن يستمر في عملية تصوير 4 فيديوهات، أو أكثر، بشكل يومي، طوال حياته أو لعدد كبير من السنين، فهذا ليس شيئا عمليا.

تخطط "سالينا" لاستغلال البرنامج للترويج لشركتها التي تنوي إقامتها قريبا، والتي ستعمل في مجال ملابس والموضة، حيث يمكن أن تصبح فيديوهات "تيك توك" وسيلة ممتازة لعرض المنتجات على مئات الآلاف من المتابعين بشكل يومي، وهي وسيلة أكثر واقعية واحترافية من الاستمرار في تصوير الفيديوهات.

أستاذ زلازل: بيتسجل يوميا في مصر 4 زلازل غير محسوسة".

شرح خبير تنمية بشرية بعض العلامات التي تكشف لك الشخص الكذاب أبرزها "يتجنب النظر إليك بشكل مباشر"

شرحت استشاري الطب النفسي أن هناك دراسة توصل إليها العالم النفسي الشهير جون جوتمان، لـ 4 طباع تؤدي إلى الطلاق

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل