المحتوى الرئيسى

حاكم الشارقة يفتتح فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بخورفكان

12/12 00:01

 افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء اليوم الأربعاء، فرع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الجديد في -خورفكان- الشارقة والذى تم تجهيزه بأحدث التقنيات التي تساهم بتقديم تعليم بجودة أكاديمية عالية ، وذلك بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ورئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الدكتور اسماعيل عبد الغفار .

بدأت مراسم الاحتفال باستعراض حرس الشرف لطلبة كلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية .

وقام حاكم الشارقة والحضور، عقب قص الشريط التقليدي إيذاناً بافتتاح المنشآت الجديدة ، بجولة تفقدية في أرجاء الفرع الجديد تفقد خلالها حاكم الشارقة يرافقه الأمين العام للجامعة العربية ورئيس الاكاديمية ١٩مبنيا تعليميًا وإداريًا بالفرع الجديد .

واعرب حاكم الشارقة عن اعتزازه وافتخاره بهذا الصرح الجديد من صروح العلم في إمارة الشارقة وانضمامه إلى مجموعة الجامعات والكليات المتواجدة على أرض الإمارة والتي تعتبر إضافة جديدة لمؤسسات التعليم العالي المعتمدة. وقال : نرحب بكم جميعًا في حفل افتتاح الفرع الجديد للأكاديمية ونشكر ضيوفنا علي الحضور مشيرا الي ان التعاون بين الشارقة والأكاديمية بدأ منذ أربعة قرون.

واضاف حاكم الشارقة : "اخترنا هذا الموقع المميز بالقرب من ميناء خورفكان ، بعد اشهر قليلة عقب ارساء حجر الأساس نجد أمامنا اليوم صرحا اكاديميا جديدا التحق به ابناءنا وبناتنا من داخل وخارج منطقتنا ليحصلوا علي تعليم مميز يشقون به طريقهم في

وأوضح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ان ثلث الدفعة التى التحقت بفرع الاكاديمية بخورفكان من المنطقة الشرقية بإمارة الشارقة ومعظم طلبة الدفعة الاولي من المتميزين علميًا .

وأعلن القاسمي عن مضاعفة مساحة مقر الاكاديمية بخورفكان ضمن المرحلة الثانية من المشروع كما اعلن عن اهداء سفينة التدريب لطلبة الاكاديمية في القريب العاجل .

و من جانبه قال الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط: أعتز بوجودي في إمارة الشارقة ، وأقف احتراما للجهود العظيمة التي ساهمت في بناء هذا الصرح العلمي المتميز برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة .

واضاف ان ما شاهده في الفرع الجديد هو حصيلة عمل جاد وجهد متواصل من الاكاديمية لاقامة مؤسسات تعليمية بمواصفات عالمية. واكد ابوالغيط، نجاحات الاكاديمية وانها حققت حلمًا بتوطين التكنولوجيا والمعرفة وتكوين الكادر العربي تعليمًا وتدريبًا حقيقيا متصل ومرتبط باحتياجات سوق العمل، وان تواجد الاكاديمية بفرع جديد في خورفكان بالشارقة سيسهم في تطور نوعي تبدأ معه انطلاقة جديدة لها لخدمة طلابها في المنطقة. وتابع :

من جانبه القي رئيس الاكاديمية كلمة قال خلالها : "اسمحوا لي في البداية أن أعرب عن خالص تقديرى لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلي ، وعدت فأوفيت وأمنت بالعلم والإنسان وبشباب الامة العربية ، فاننا اليوم في امس الحاجة الي التعليم المتميز ذو الاعتمادية في بيئة علمية متطورة تغرس روح التعلم والابتكار والإبداع من خلال شراكة مع كبريات الجامعات العالمية ".

وتابع قائلا : شعورى اليوم يمتزج بالفخر والاعتزاز والشكر والامتنان على الثقة الغالية التى منحتها لنا دولة الإمارات وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي ، فقد اسفر التعاون بين جامعة الدول العربية ودولة الإمارات والأكاديمية عن هذا الصرح الذى تحول من فكرة رائعة تجسد التكامل العربي الي حقيقة ملموسة بدعم كامل من حاكم الشارقة .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل