المحتوى الرئيسى

أول تعليق من مرزوق الغانم على واقعة مقبرة الصليبخات

12/11 22:47

أصدر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بيانا على حسابه الرسمي على ( تويتر) عقب ما أثير من اعتداء خلال تقديمه واجب العزاء في بعض أسر الكويت بمقبرة الصليبخات اليوم.

وقال الغانم في بيانه إنه "منعا للغط و الاشاعات ، أجد نفسي ملزما بتوضيح ما حدث في مقبرة الصليبخات اليوم، فحقيقة ماحدث في مقبرة الصليبخات يمكن اختصاره بانني وبعد انتهائي من واجب تقديم العزاء بوفيات عدد من الأسر الكويتية الكريمة، توجهت الي المخرج، وإذا بي أصادف الأخ الكريم عدنان الورع و بجانبه شخصان".

وأضاف الغانم في بيانه" قمت بالسلام على الأخ عدنان وعلى الشخص الثاني، وعندما هممت بمصافحة الشخص الثالث، رفض السلام متفوها بكلمة غير لائقة،، فما كان مني إلا أن قلت له ( عيب عليك احنا في مقبرة ) واعطيته ظهري مغادرا".

وتابع الغانم " وإذا بهذا الشخص يحاول الاعتداء على باليد فما كان من أخي فهد الذي كان برفقتي إلا أن تصدى له و منعه من الاعتداء علي".

وقال الغانم "أما ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات فانها قديمة ولا تتعلق بما حصل اليوم".

وأبدى الغانم استغرابه وانزعاجه مما حدث ، مؤكدا في الوقت نفسه أن هذا الحادث، حادث عرضي لا يمت بصلة بأخلاقنا ككويتيين ومسلمين".

وأوضح الغانم " فأنا أذهب بشكل شبه يومي الي المقبرة، أعزي الناس وألتمس الأجر، ولم نصادف مثل تلك الحوادث الشاذة، فالمقبرة مكان بطبيعته يفرض الوقار والخشوع والهدوء".

وأكد أن مصابات الناس في وفياتهم مناسبة تقتضي الحزن والتعاطف و التضامن داعيا الله أن يرحم موتى المسلمين وأن يعين على كسب الأجر والمغفرة، اللهم آمين".

‏وقال الغانم "وقبل ان اختم، لا أود اغفال نقطتين مهمتين أولاهما "اشكر كل من سأل واتصل بهدف الاطمئنان، واقول لهم انا بخير ، كما اشكر من اتصل أو كتب مستنكرا ما تعرضت له، حتى من اولئك الذين يختلفون معي ، وهذا ليس بغريب على الكويتيين، فهذه اخلاقهم التي جبلوا عليهم ، واقول لهم بيض الله وجيهكم".

وبين ان النقطة الثانية هي أن "ما فعله الشخص المعنى معي اليوم لا يمثل إلا نفسه ( ولا تزر وازرة وزر أخرى) فعائلته الكريمة عائلة مشهود لها بالأخلاق والمناقبية العالية وشهادتي فيهم مجروحة، واقول لهم ( محشومين ايها الأكابر الأكارم)"

وكان قد تصدر هاشتاج#طراق_المقبرة بموقع التدوينات القصير تويتر بالكويت على خلفية مقطع فيديو متداول عن مشاجرة بمقبرة الصليخبات بالكويت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل