المحتوى الرئيسى

وزير خارجية أمريكا: فرض عقوبات جديدة على كيانات وشركات إيرانية

12/11 21:51

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم، إن واشنطن ستعلن عقوبات جديدة على إيران، مشيراً إلى أن العقوبات ستطال كيانات وشركات إيرانية.

وأضاف بومبيو، وفقا لقناة "الحرة" الإخبارية الأمريكية، أن العقوبات الجديدة تستهدف شبكات تهريب الأسلحة الإيرانية.

وأوضح بومبيو: "سنعاقب الشركات التي ستتعاون مع إيران، والعقوبات ستفرض على شركات تساعد على نقل وتهريب السلاح الإيراني"، مؤكدا أن هناك عقوبات على شركة طيران "ماهان" الإيراني لدورها في نقل وتهريب أسلحة الدمار الشامل إلى اليمن، مشددا أن واشنطن ستواصل حملة الضغوط القصوى على إيران.

وطالب المسؤول الأمريكي، كل الدول بممارسة الضغط على إيران، وقال: "نريد ضمان أن تمارس كل الدول الضغط على إيران بما فيها الصين"، مشيرا إلى أن العقوبات على إيران بهدف "منع الأنشطة التي تهدد العالم وحلفاءنا في الشرق الأوسط والعالم، وسنستمر في التأكد من ذلك مع كل دول العالم".

وعن الأزمة الليبية، قال بومبيو: "جهودنا واضحة حول ليبيا ولا حل عسكريا للأزمة"، مضيفا: "نريد العمل مع روسيا لإنهاء الصراع في ليبيا، وهناك إقرار بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد لتجنب العنف في ليبيا، ونود العمل مع الروس للوصول إلى طاولة المفاوضات وموقف يسمح لتحقيق ما تسعى الأمم المتحدة لتحقيقه"، مشيرا إلى أن لافروف قال إنه مستعد بالعمل على ذلك، وفقا لما ذكرته وكالة انباء"الشرق الاوسط".

وتطرق بومبيو للأزمة بالعراق، وقال: "الشعب العراقي يريد بلاده مستقلة ذات سيادة"، مؤكدا أن بلاده ستواصل مكافحة الإرهاب في العراق.

أما عن الأزمة اللبنانية، فقال وزير الخارجية الأمريكي عنها: "المسؤولية بيد الشعب اللبناني حول المطالبة بالسيادة والاستقلال عن القوى الخارجية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل