المحتوى الرئيسى

وفد من طلاب جامعتي المنيا والمنصورة يزورون مشروعات هضبة الجلالة

12/11 18:55

زار وفد من طلاب جامعتي المنيا والمنصورة المشروعات القومية التنموية بهضبة الجلالة، وهو الفوج الـ12، ضمن مبادرة "كل يوم جديد"، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال عبدالغفار، إن الهدف من المبادرة هو رفع الوعي الوطني لدى شباب الجامعات بالخطط التنموية التي تنفذها الدولة، وتعريفهم على أرض الواقع بحركة البناء والتعمير، فضلًا عن تنمية قيم الانتماء والمواطنة، وحب العمل لدى الطلاب، وتعزيز رغبتهم في المشاركة المجتمعية

وأكد الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، حرص الجامعة على ربط الطلاب وتعريفهم بالمشروعات القومية، وآثارها الإيجابية في دفع الاقتصاد المصري، وكذلك تعريفهم بالجهود الوطنية التي تبذلها الدولة في جميع المجالات، والارتقاء بقدراتهم العملية والتعليمية.

تفقد الطلاب، خلال الزيارة، مصنع الرخام العالمي، الذي يعد من أهم المشروعات القومية بهضبة الجلالة، لاحتوائه على محاجر يوجد بها أفضل أنواع الرخام العالمية بالشرق الأوسط، ومساهمته في تغطية الإنتاج المحلي والتصدير الدولي، ومن المتوقع التوسع به ليشمل 7 مصانع أخرى، تستهدف توفير 10 آلاف فرصة عمل للشباب.

كما تفقد الطلاب مدينة الجلالة الجديدة التي تُعد أحد التجمعات العمرانية التجارية والتعليمية والصناعية الجديدة بالمنطقة، وتفقدوا أيضا جامعة هضبة الجلالة بما تضمه من المباني الإدارية والسكن الطلابي، بالإضافة إلى زيارة منتجع الجلالة السياحي والذي يُضاهي المنتجعات العالمية، ويضم أفخم المرافق السياحية، والسياحة العلاجية، وأماكن للتخليص الجمركي، وترفليك سياحي بطول 4.5 كيلومتر.

وأكد أحمد الشيخ، القائم بعمل رئيس قطاع مكتب الوزير، حرص الوزارة على متابعة ما يرد إليها من ردود أفعال طلاب الجامعات المشاركين في الزيارات، مشيرًا إلى أن زيارة طلاب الجامعات المصرية للمشروعات القومية الكبرى في نطاق الجمهورية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بتكثيف زيارات طلاب الجامعات للمشروعات القومية العملاقة؛ لتعريف طلاب الجامعات المصرية بطبيعة تلك المشروعات، وآثارها الإيجابية على دفع عجلة الاقتصاد المصري، وكذلك إطلاعهم على الجهود التي بذلتها الدولة خلال السنوات الخمس الماضية في جميع المجالات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل