المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية الجزائرية السابق: لا بد من وجود حوار بين الأجيال

12/11 15:33

قال وزير الشؤون الخارجية الجزائرية السابق رمطان لعمامرة الممثل الرفيع لإسكات البنادق للاتحاد الأوروبي، إنه جرى اتخاذ الإجراءات المطبقة من الاتحاد الأفريقي، حيث إن هناك إنجازات كثيرة جيدة والكثير من الاتفاقات داخل القارة الأفريقية.

وأضاف لعمامرة، خلال كلمته بفعاليات الجلسة الثانية من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في أفريقيا والتي تحمل عنوان "إسكات البنادق في أفريقيا - ملكية أجندة فض النزاعات"، أن هناك قرارا فيما يتعلق بالحدود التي لا يمكن تغييرها حيث إن هناك إرادة كي تساعد تلك الحدود أفريقيا على التكامل.

وتابع بأنه يجب أن يكون هناك توازن بين الوحدة الوطنية والتنوع وهو ما يتعلق بمتطلبات جودة الحوكمة والتوزيع القومي وضرورة الحوار بين الأجيال والاهتمام بجعل الشباب المستفيدين الرئيسيين من تطورات المجتمعات.

وأشار إلى أن الاتحاد الأفريقي اعتمد موضوع "إسكات البنادق" وجعله بندًا من بنود استراتيجية أجندة 2063، والتي منها حماية المناخ، وهو ما يساعد في التقدم لبناء أفريقيا إلى الغد التي تعيش في سلم مع نفسها والغير، حيث جرى اتخاذ جميع الإجراءات كي تتجه أفريقيا نحو تحمل مسؤوليات جميع المسائل كي يجرى حلها، والوصول إلى مصادر التوتر بالقارة، وأن تكون هناك رؤية مستقبلية حقيقية وكريمة.

وانطلقت النسخة الأولى لمنتدى "أسوان للسلام والتنمية المستدامة"، اليوم، في مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين الأفارقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل