المحتوى الرئيسى

وزيرة البيئة: مصر اختلفت كثيرا في الفترة الماضية بفضل قيادة سياسية تدعم تمكين المرأة

12/11 15:05

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن مصر اختلفت في الفترة الماضية بشكل كبير بفضل قيادة سياسية داعمة لدور المرأة في كافة المجالات، فالمرأة بدون مناخ داعم لها لن تستطيع الوصول لتلك المناصب أو دخول مجال العمل العام وتحقيق نجاحات فيه.

جاء ذلك في كلمتها خلال اللقاء رفيع المستوي عن المرأة والتنوع البيولوجي وتغير المناخ، وذلك في إطار فعاليات يوم المرأة والذي عقد تحت رعاية الرئاسة التشيلية لمؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية بمدريد، وذلك حسبما ذكر بيان الوزارة اليوم الأربعاء.

وعرضت فؤاد التجربة المصرية التي تتم تحت رعاية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة مساندته المستمرة للمرأة ووضعها على أعلى مستويات العمل العام وثقته في قدراتها، خاصة أن 25% من تشكيل البرلمان من السيدات، إضافة إلى أن الحكومة بها الآن 8 وزيرات تعمل على ملفات صعبة ومهمة.

وأضافت: "فيما يخص البيئة أثبتنا أن المرأة لها دور كبير في محاربة تغير المناخ، وكذلك في الحفاظ على التنوع البيولوجي .. فعندما نتحدث عن المحميات الطبيعية والتي تشكل 15% من مساحة مصر، نكتشف أن المرأة تعد المحرك الرئيسي فيها وأنها استطاعت أن ترفع من دخلها بنسبة 260% من دخلها خلال عام بالعمل داخل محمية واحدة".

وتابعت: "أن الفتيات تلعبن أيضا دورًا مهمًا داخل الجامعات في مجال التوعية بأهمية الحياة البرية، كما أن هناك العديد من المبادرات التي تم إطلاقها بواسطتهن كمبادرة إنقاذ السلاحف، وإنقاذ أحد النسور على جبل سانت كاترين، ومبادرة إقامة متحف افتراضي لمحمية وادي دجلة والتي تم إطلاقها عن طريق إحدى فتيات كلية الإعلام".

وأكدت فؤاد أن المرأة تلعب دورًا أساسيًا فيما يخص الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد الطبيعية بعيدًا عن الكليات التقليدية ككليات الهندسة والعلوم ، إضافة إلى أن كل ذلك يعتمد على وجود مناخ داعم وإرادة سياسية حقيقة لتمكين المرأة في مختلف المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل