المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي السابع لعلاج جذور الأسنان

12/11 12:41

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء، المؤتمر الدولي السابع الذي تعقده الجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان بعنوان (PanEndo: From Africa to the world) وذلك في الفترة من 10 حتى 13 ديسمبر الجاري.

وأكد "عبدالغفار"، فى كلمته على أهمية المؤتمر ودوره في مناقشة كل ما هو جديد في طب الأسنان بشكل عام وعلاج الجذور بشكل خاص، مشيدًا بتنظيم المؤتمر وموجهًا الشكر لكافة المسئولين عن التنظيم.

وأوضح وزير التعليم العالي، قدرة مصر على استضافة المؤتمرات الدولية في شتى المجالات بشكل يضاهي التنظيم العالمي لأي مؤتمر بالخارج.

كما أشار وزير التعليم العالي، إلى حرصه بالمشاركة في المؤتمر للعام الثالث على التوالي، والذي يضم كوكبة من أطباء الأسنان في مصر والعالم، مما يعد فرصة طيبة لتبادل الخبرات والتكنولوجيا الجديدة في مجال طب الأسنان.

ومن جانبها رحبت الدكتورة سلسبيل إبراهيم، رئيس الجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان، بالحضور، مشيرة إلى القيمة التي يمثلها المؤتمر من خلال إتاحة الفرصة أمام أطباء الأسنان للتعرف على آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا علاج الجذور.

في حين قال الدكتور رضا عبدالرحمن عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة المستقبل، أن المؤتمر فرصة طيبة للاحتكاك بالخبرات الأجنبية من خلال المشاركة في المحاضرات وورش العمل التي ستقام على هامش المؤتمر.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالرحمن، أستاذ علاج الجذور بكلية الطب جامعة عين شمس وأمين عام المؤتمر، أن النسخة السادسة للمؤتمر تعد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين والذي تخطى أكثر من 200 محاضر وعدد الأوراق البحثية التي ستناقش في المؤتمر، بما يجعله قبلة علمية لكل المتخصصين في مجال علاج جذور الأسنان من داخل وخارج العالم العربي.

وقالت وزارة التعليم العالي، في بيان، اليوم الأربعاء، إنه من المقرر أن يقام على هامش المؤتمر مسابقة دولية لأفضل الأبحاث المتخصصة، كما يشهد المؤتمر مناقشة كل ما هو جديد في عالم معالجة جذور الأسنان مثل استخدام الخلايا الجذعية في إعادة إحياء لُب الأسنان المتعفن، واستخدام تكنولوجيا النانو في علاج الجذور، واستخدام التقنيات المتقدمة في علاج الجذور، وإعادة علاج الجذور الجراحي، وإعادة زرع الأسنان، إضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل