المحتوى الرئيسى

تحذير من خطر يهدد بإغراق 400 مليون شخص نهاية هذا القرن

12/11 12:33

في أمر اعتبروه مدمر للمجتمعات، حذر علماء من أن ما يقارب من 400 مليون إنسان سيواجهون خطر الفيضانات كل سنة بحلول نهاية هذا القرن.

وسيحدث هذا الخطر في حال استمرار تغير المناخ في إذابة صفائح غرينلاند الجليدية، حيث ترتفع درجة حرارة غرينلاند بشكل أسرع من المتوقع، ما قد يعني ارتفاع منسوب مياه البحر 67 سم، بحلول عام 2100.

وذكر خبير مراقبة الأرض في جامعة "ليدز" البروفيسور أندرو شبرد، أن القاعدة العامة تقول أن 6 ملايين فرد يتعرضون للفيضانات الساحلية على الكوكب، مقابل كل 1 سم ارتفاع في مستوى سطح البحر، بحسب "روسيا اليوم".

وبسبب ارتفاع مستوى سطح البحر، سيؤدي ذوبان الجليد في غرينلاند وفقا للاتجاهات الحالية، إلى إغراق 100 مليون شخص سنويا بنهاية القرن، و400 مليون إجمالا.

وحذر أندرو من حدوث ذلك، لافتا إلى أنها ليست أحداثا غير محتملة أو تأثيرات صغيرة وإنما أمر واقع وستكون مدمرة للمجتمعات الساحلية.

وفي المقابل كانت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، توقعت في عام 2013، أن يصل الرقم إلى زهاء 360 مليون.

وساهم في إعداد نتائج البحث فريق يضم 96 عالما من 50 منظمة، ونُشر في مجلة Nature.

ويتسبب ارتفاع درجات حرارة الهواء والمحيط، بحسب التحليل ونتائج البحث في ذوبان الجليد السطحي وزيادة التدفق الجليدي.

امرأة تتزوج من سجادتها وتعدها بالحياة الجيدة حتى يفرق الموت بينهما

تسبب شاحن هاتف محمول في حريق هائل التهم 3 منازل في ماليزيا، وأدى إلى أضرار بالغة.

ازدهرت الحضارة المصرية القديمة العالم على مر العصور، واستمرت دائماً في إبهار الأثريين والعلماء والمهتمين بالتاريخ بمد التقدم الذي وصل له المصريون القدماء

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل