المحتوى الرئيسى

« هواوي »: تسجيل أكثر من 18 الف طالب في مسابقة الشركة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - أموال الغد

12/11 12:01

Publisher - مجلة أموال الغد الاقتصادية

أطلقت شركة “هواوي مسابقة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2019/2020، وسجّل فيها أكثر من 18 الف طالب مصري خلال 70 يوم منذ انطلاقها.

نظمت “هواوي” حملات في أكثر من 40 جامعة شهدت اقبال من الطلاب بمتوسط حضور 150 إلى 200 طالب في كل ملتقى للتعريف بالمسابقة

تهدف “مسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” التي تقام تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى دعم التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

ووضعت المسابقة ثلاثة أعمدة أساسية لاستراتيجيتها التي تتلخص في الوصول للمواهب، وتدريبهم وتوظيفهم، وتأتي كجزء من “بنك هواوي للمواهب” الذي تم اطلاقه في أكتوبر 2019 بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزير القوى العاملة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسفير الصيني في القاهرة. تتلخص أهداف “بنك هواوي للمواهب” في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتعظيم الأرباح الرقمية إلى الحد الأقصى بالاستثمار في الشباب.

قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، فنسنت سان، إن القوى العاملة والموارد البشرية من أهم الثروات والاستثمار في الشباب أهم الطرق لتنمية هذه الثروة موضحًا أن الشركات العالمية تقيس مدى قدرة وتنافسية الأسواق بناءًا على عدد من المقاييس منها التعليم العالي والتدريب المهني، وكفاءة سوق العمل والجاهزية التكنولوجية. لذلك تسعى هواوي للاستثمار في المواهب الشابة لإطلاق قدراتهم الكامنة للابتكار والإبداع، إلى جانب تقديم أحدث الحلول التكنولوجية لتحويل مصر إلى مركزًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة.”

 عقب زيارة حملة “مسابقة هواوي” لجامعة أسوان تم تسجيل 140 طالبًا من الجامعة في المسابقة، وتسجيل الجامعة في “بنك هواوي للمواهب” وإقامة “أكاديمية هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات“.

 خلال الزيارة، أشار الدكتور لؤي نصرت، عميد كلية الهندسة بجامعة أسوان، إلى أهمية الجلسة التعريفية التي أقيمت بجامعة أسوان من أجل توعية الطلاب بالمسابقة، مشيدًا بتميز البرنامج الذي أطلقته “هواوي” من أجل تمكين الطلاب وإتاحة أحدث التكنولوجيا التي تخدم سوق العمل.

 تهدف “مسابقة هواوي” إلى سد فجوة العرض والطلب بين المهندسين الموهوبين وسوق عمل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يتطور بوتيرة متسارعة متطلبًا مزيد من المهارات والمؤهلات لجيل المبتكرين القادم. وتأتي “مسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” كجزءًا من التزام “هواوي” بدعم طلاب الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتعزيز معرفتهم وخبراتهم لترقى للمعايير العالمية.

طارق عامر : تلقينا طلبات بقيمة 70 مليار دولار على اصدارات لأدوات الدين الخارجية

« كريدى اجريكول» يجرى مليون عملية مصرفية باستخدام الخدمات الرقمية خلال ٢٠١٩

« كريدى اجريكول» يجرى مليون عملية مصرفية باستخدام الخدمات…

طارق عامر : تلقينا طلبات بقيمة 70 مليار دولار على اصدارات…

مصطفى عبد الواحد: تنظيم الاتصالات يتلقى 5000 شكوى شهريًا

رئيس البورصة: استمرارية الطروحات بالسوق يزيد من عمق السوق…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز يكرم الفائزين بجائزة التميز…

إنطلاق فعاليات منتدى «2020» بدبي وسط مشاركة إقليمية ودولية…

السعودية تستضيف فعاليات مؤتمر “فكر 17” بحضور…

«تنمية الصادرات» تستقدم 150 مشترى أجنبي للمشاركة في فعاليات…

اليورو يصعد بفضل بيانات اقتصادية ألمانية تفوق التوقعات

تعرف على أسعار العملات في البنوك اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر

تعرف على سعر الدرهم الامارتى اليوم الأثنين 9 ديسمبر فى…

سعر الجنيه الاسترلينى اليوم الأثنين 9 ديسمبر فى البنوك…

ننشر أسعار الأسمنت اليوم في مصر 10 ديسمبر

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل