المحتوى الرئيسى

أمطار شديدة ورياح وعواصف.. الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر بدءا من الغد

12/11 11:49

صرح وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، بأن هناك حالة من عدم الاستقرار تشهدها محافظات مصر، اعتبارا من غد، الخميس، حيث سيكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتى قد تصل لحد العاصفة على معظم محافظات شمال البلاد والطرق الصحراوية.

وأوضح وحيد سعودي، أنه منتظر أن يمتد تأثير نشاط الرياح للقاهرة وباقى المحافظات بالكامل، يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات، ثم يبدأ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد حتى محافظات شمال الصعيد، يصاحب ذلك أمطار غزيرة ورعدية على المدن والمحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى بورسعيد، على أن يمتد سقوط الأمطار تباعا إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد ولكن بكميات أقل نسبيا.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم الجمعة القادم وحتى الثلاثاء الموافق 17 ديسمبر، يستمر سقوط الأمطار فقط على كل المدن الساحلية وشمال محافظات القناة وعلى شمال الدلتا مصحوبا بنشاط للرياح بسرعات متوسطة تتراوح بين 20 و30 كم/س.

أما باقى المحافظات، فمجرد طقس غائم معظم ساعات النهار مصحوب بنشاط محدود للرياح، على أن تعاود فرص سقوط الأمطار سقوطها مرة أخرى اعتبارا من مساء يوم السبت القادم على المدن الساحلية، على أن يمتد تأثير سقوط الأمطار ليشمل محافظات وسط الصعيد يوم الأحد القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل