المحتوى الرئيسى

تعرف على تفاصيل الاتفاق بين مصر والإمارات لبناء محطتى كهرباء - فالصو

12/11 10:00

وقعت وزارة الكهرباء وشركة النويس الإماراتية اتفاقيتين لبناء محطتى كهرباء، وتشمل الاتفاقيتين إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 200 ميجاوات، وأخرى للرياح بطاقة 500 ميجاوات، على أن يتم البناء والتشغيل بنظام BOO، وفقا لبيانات رسمية.

تعرف على أول رجل أعمال سعودى يعلن ضخ كامل ثروته فى شراء أسهم أرامكو

7 مخاطر تواجه طرح أرامكو.. تعرف عليها

وتعمل الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة على زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، لزيادة مزيج الطاقة عن 42% بحلول عام 2035، حسب تصريحات صحفية للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وكانت وزارة الكهرباء اتفقت مع شركة النويس الشركة الإماراتية على تدشين محطة كهرباء من خلال استخدام طاقة فحم، لكن تم استبدالهم بالطاقة الشمسية.

ووفقا لوزير البترول فإنا الطاقة المولدة من المحطتين اللتين يتم إنشاؤهما فى كوم أمبو ورأس غارب، ستوفران الكهرباء لـ 430 وحدة سكنية، وستخفضان انبعاثات الكربون 880 ألف طن فى العام، وستوفران 1800 فرصة عمل خلال تشغيلها.

وأوضح أنه يتم شراء الطاقة من المحطتين بأقل سعر شراء بمصر، الأولى 3.1 سنت لكل كيلو وات ساعة رياح، و2.048 سنت لكل كيلو وات ساعة.

وتأتى تلك المشروعات ضمن خطة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 20% بحلول 2022، وإلى أكثر من 42% بحلول 2035.

وتسهم المشروعات فى زيادة المصادر المتجددة إلى 6000 ميجاوات، متضمنة الطاقة المائية بنهاية هذا العام، بالإضافة إلى مشروعات أخرى يجرى تطويرها بقدرات إجمالية تتجاوز 2000 ميجاوات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل