المحتوى الرئيسى

لو شاكك فى استهلاكك من الكهرباء.. 6 خطوات لاختبار العداد - فالصو

12/11 10:00

يعد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الجهة المسؤولة عن تلقى شكاوى المواطنين الخاصة بمرفق الكهرباء بكل جوانبها والعمل على حلها، حيث أنه هيئة عامة مستقلة عن وزارة الكهرباء وشركاتها، ودوره الرئيسى هو ضمان تحقيق العدالة بين جميع أطراف مرفق الكهرباء "وزارة الكهرباء وشركاتها والمستهلكين والمستثمرين".

الجهاز بدوره التوضيحى نشر توضيحياً عن كيفية التأكد من سلامة عداد الكهرباء والاطمئنان أن القراءة والاستهلاك الشهرى الذى يحسب على المواطن هو ما يستهلكه بالفعل وأنه لا تؤخد أي قراءة خاطئة لعدادا الكهرباء،  كما أنه لا يؤكد اى مشكلة بالعداد نفسه، أو استهلاك من جانب آخرين.

احسب فاتورتك.. لو بفصل كل الأجهزة الكهربائية والعداد مش بيوقف.. أعمل إيه؟

الجهاز قال إنه يمكن للمواطن أن يختب عداد الكهرباء ظاهرياً من خلال 4 خطوات :

1- افصل كل أجهزة المنزل "فصل الفيش وليس مفاتيح اللوحة".

2- سجل قراءة العداد عند الفصل.

3- سجل قراءة العداد بعد مرور 15 دقيقة من الفصل.

4- إذا كانت القراءة ثابتة اطمئن أن العداد سليم.

5- إذا تغيرت القراءة ينصح بالتوجه للشركة لطلب فحص العداد معملياً.

6- يقوم المواطن بإدخال قراءة العديد الشهر الماضى ويقوم بإدخال آخر قراءة أو قراءة العداد للشهر الجديد ويحسب له قيمة فاتورة استهلاكه من الكهرباء بكل شفافية.

كما يتعرف المواطن لأثناء الاستعلام عن الفاتورة عن الشريحة التي يقع فيها، حيث أن قيمة الفاتورة التي يتم احتسابها تكون صافية ولا تشمل الرسوم والدمغات ولا تشمل الاقساط المتأخرة ولا رسوم النظافة.

وفيما يلى رابط مباشر لحساب فاتورة استهلاك الشهرى للمنزل وهو http://www.eehc.gov.eg/eehcportal/Bills/IcCalcTillNow.aspx

وفيما يلى رابط مباشر لحساب فاتورة استهلاك الشهرى تجارياً  وهو http://www.eehc.gov.eg/eehcportal/Bills/IcCalcTillNow.aspx

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل