المحتوى الرئيسى

فنان أمريكي يلتهم موزة بـ120 ألف دولار

12/11 06:01

أكد الفنان التشكيلي الأمريكي ديفيد داتونا أنه فخور بالتهام موزة كانت ملصقة على الجدار في إطار عمل فني للإيطالي ماوريتسيو كاتيلان بيع بمبلغ 120 ألف دولار في معرض "آرت بازل" في ميامي.

ونشر داتونا المولود في العاصمة الجورجية تبليسي، والمقيم في الولايات المتحدة منذ 22 عاما، تسجيلا مصورا على حسابه عبر "أنستقرام" وهو يلتهم هذه الموزة الشهيرة.

وفيما يتسبب هذا "العرض الفني" لداتونا بمتاعب قضائية رغم أن الموزة قد استبدلت سريعا بأخرى على جدار المعرض، تباهى هذا الرجل خلال مؤتمر صحفي في نيويورك بأنه "أول فنان يأكل فن فنان آخر".

وقال داتونا إنه يحترم عمل ماوريستيو كاتيلان المعروف خصوصا بصنعه مراحيض من الذهب بعيار 18 قيراطا بعنوان "أمريكا"، وهو عمل سرق في سبتمبر/أيلول من قصر إنجليزي.

وأوضح: "هو نابغة يسخر من كل شيء"، لكنه أضاف: "أحب أيضا ما قمت به"، وأشار إلى أنه انتظر لكي يشعر "بالجوع" قبل أن يلتهم الموزة الشهيرة.

وتابع داتونا قائلا: "أظن أن الفنانين موجودون لإسعاد الناس وإمتاعهم. وهذا ما فعلته، كما أن الجميع كان في انتظار معرفة كيف سيكون الرد على ماوريستيو (كاتيلان)".

وأقر ديفيد داتونا بأن الدعاية التي نالها بفعل هذه الخطوة في ميامي أمر إيجابي، رغم تأكيده أنه لم يكن في حاجة إليها، فهو أقام معرضا في "ناشيونال بورتريت جاليري" في واشنطن كما دشن أخيرا مساحة للعرض في حي لونج أيلاند سيتي في نيويورك، كما أن ما فعله ليس أول "ضربة" فنية يقوم بها، إذ سبقتها خطوات أخرى خصوصا لانتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل