المحتوى الرئيسى

"أوفيد" يوسع نطاق التعاون داخل أفريقيا

12/11 06:01

وقَّع صندوق الأوبك للتنمية الدولية"أوفيد" وبنك التجارة والتنمية لدول شرق وجنوب أفريقيا "تي دي بي" اتفاقية تعاون لتعميق الشراكة بين الجانبين من أجل دعم وتنمية القطاع الخاص في البلدان الأفريقية المستفيدة، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية المتنامية في تمويل المشروعات المشتركة لتعظيم الأثر الإنمائي للمنظمتين. 

وأفاد بيان صدر عن مقر الصندوق بالعاصمة النمساوية فيينا، بأن دكتور عبدالحميد الخليفة مدير عام أوفيد وقّع الاتفاقية مع أدماسو تاديسي رئيس البنك والمدير التنفيذي بمقر الصندوق في فيينا، وأشار الخليفة إلى بناء شراكة قوية مع البنك خلال السنوات الماضية، وقال: "لقد أصبحنا أحد المساهمين الأساسيين لصالح بلدان القارة الأفريقية".

وأكد أن أفريقيا لا تزال تمثل جزءًا رئيسيًا من التركيز الإنمائي لصندوق الأوبك، لافتاً إلى موافقة أوفيد في عام 2018 على مشاريع بقيمة أكثر من 709 ملايين من خلال المنح ونوافذ أوفيد التمويلية المختلفة. 

وفي المقابل أعرب رئيس البنك عن تقديره لعلاقات البنك المتنامية مع صندوق الأوبك لتعزيز أهداف التنمية المستدامة، وقال: "أكثر من نصف محفظة البنك تستخدم بشكل مباشر وغير مباشر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل