المحتوى الرئيسى

بتكلفة 100 مليون جنيه.. منصة إلكترونية لتأجير المحاجر والملاحات.. تعرف على التفاصيل - فالصو

12/11 05:00

وقع وزراء التخطيط والتنمية المحلية والاتصالات، برتوكول تعاون لإنشاء منصة معلوماتية جغرافية لحوكمة نظام تأجير المحاجر والملاحات بالمحافظات، بتكلفة تقديرية 100 مليون جنيه للمرحلة الأولى، ووفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء.

أوضحت وزيرة التخطيط، البرتوكول يتمثل فى مواءمة الأنظمة والتطبيقات الخاصة بالمحاجر المنفذة والعمل على توحيد منهجية العمل بإدارات مشاريع المحاجر على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشارت هالة السعيد، إلى أن البرتوكول يتضمن أيضا، إدخال كافة التعديلات والإضافات التى يتطلبها العمل بعد عمل استبيان من واقع زيارات ميدانية لعينة من المحافظات، وتوفير خريطة الأساس لمحافظات الجمهورية، وتنفيذ التكامل بين نظام المحاجر القائم على قاعدة البيانات المتوفرة حاليا بمنظومة المحاجر td المحليات.

أشار وزير التنمية المحلية، إلى أن البروتوكول يهدف إلى تحسين منظومة حوكمة نظام تأجير المحاجر ورفع كفاءة بيئة العمل التكنولوجية والمعلوماتية بالوزارة باستخدام أحدث وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمساهمة فى تمكين وإتاحة الخدمات الإلكترونية والتطبيقات والدعم الفنى.

وأوضح محمود شعراوى، أن الخدمات الإلكترونية فى المحاجر تمكين الوزارة من القيام بحصر وتوثيق وترسيم أماكن المحاجر المرخصة والمسجلة بالكشوفات الموجودة بالوزارة والجهات التابعة لها وتوقيعها على صور أقمار صناعية حديثة وربطها ببيانات المحجر الوصفية وكذا رصد واكتشاف المحاجر غير المرخصة.

تعرف على أول رجل أعمال سعودى يعلن ضخ كامل ثروته فى شراء أسهم أرامكو

7 مخاطر تواجه طرح أرامكو.. تعرف عليها

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن البروتوكول سيسهم أيضا فى وضع الحلول الفنية والتكنولوجية لزيادة عوائد المحاجر طبقا للإنتاجية الفعلية للمحجر، وإعادة هندسة الإجراءات مما يقلل الفجوة ما بين المحقق فعليا والمستهدف، هذا بالاضافة إلى ميكنة دورة عمل إستخراج تراخيص المحجر واستبدال الكوبونات الورقية بكارت ممغنط يحتوى على كافة بيانات المحجر من واقع المستندات الورقية والرفع الميدانى باستخدام تطبيقات المحمول.

من جانبه، أشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن وزارة الاتصالات تتحمل تكلفة الأجهزة والمعدات الفنية، ونظم المعلومات الجغرافية اللازمة على مستوى جميع المحافظات، وتقديم الاستشارات والدراسات الفنية وتوفير برامج تدريبية للكوادر المناسبة من وزارة التنمية المحلية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل