المحتوى الرئيسى

متهمة بلا دليل.. تفاصيل أزمة إذاعة القرآن الكريم مع مسلسل ممالك النار وخالد النبوي

12/11 15:23

أثير في الأيام الماضية من خلال صفحات مواقع التواصل الإجتماعي أنباء تتهم إذاعة القرآن الكريم بمهاجمة مسلسل ممالك النار من خلال انتقاد السيناريو والتسلسل التاريخي، والفنان خالد النبوي.

وقالت المنشورات المهاجمة إن محاضر أزهر بإذاعة القرآن الكريم هاجم المسلسل واتهمه بتشويه صورة الفاتحين الأوائل من الدولة العثمانية وانتقد هجوم المسلسل على السلطان العثماني سليم الأول.

من جانبه توجه محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة، ببلاغ الى رئيس الإذاعة المصرية ورئيس إذاعة القرآن الكريم يطالبه بالتحقيق في الأمر خاصة في الوقت الذي تواجه فيه مصر هجمة إعلامية وسياسية شرسة من تركيا.

وقال الباز إن سليم الأول إن المحاضرة التي قدمتها إذاعة القرآن الكريم المحاضرة تضمنت هجوما لاذعا على مسلسل ممالك النار وصناعه، قد لا نجده على صفحات الإخوان أو في تركيا نفسها.

وعن سليم الأول قال محمد الباز إنه سرق مصر وجرفها وقتل المصريين، وتم تزوير التاريخ ليوهمونا لسنوات أنه كان فاتحا، على عكس الحقيقة.

وفي خضم هذا الهجوم رد محمد نوار رئيس الإذاعة المصري لينفي تداول أو صدور او بث أي شيء من جانب إذاعة القرآن الكريم فيما يخص مسلسل ممالك النار.

وقال نوار من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة عبر فضائية المحور،  إن ما تم إثارته حول أن إذاعة القرآن الكريم أذاعت محاضرة تهاجم فيها مسلسل ممالك النار لم يحدث على الإطلاق.

وقال إن الهجوم الذي تم على إذاعة عريقة وهي إذاعة القرآن الكريم ولها تاريخ يتحدث عنها منذ عام 1964.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل