المحتوى الرئيسى

دبي توقع صفقة بيع جزيرة بقيمة 30 مليون دولار

12/11 03:00

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

عقدت دائرة الأراضي والأملاك في مدينة دبي الإماراتية، صفقة بيع جزيرة بورما، ضمن مشروع جزر العالم بقيمة تتجاوز 30 مليون دولار، بحسب ما كشفه تقرير لمؤسسة Data Finder، التابعة لمجموعة Property Finder.

وأشار التقرير، إلى أن عدد الصفقات العقارية التي سجلتها أنظمة دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بلغت زهاء 14 ألف صفقة خلال الـ100 يوم الماضية وتحديداً منذ تشكيل اللجنة العليا للتخطيط العقاري بدبي.

وقالت مديرة قسم الأبحاث والبيانات لدى Property Finder، لينيت عباد: يعود الفضل في ارتفاع عدد عمليات البيع هذا العام وتنامي ثقة المستهلكين بالسوق، إلى انخفاض الأسعار والزخم الهائل للعروض وتوفير مجموعة واسعة من الخيارات أمام المشترين.

وشددت على أن بعض القرارات التنظيمية الإيجابية ساهمت في تعزيز ثقة المستهلكين بسوق العقارات في دبي، مثل: إلغاء المصرف المركزي رسوم التسوية المبكرة للرهون العقارية والتي تبلغ نسبتها 3 بالمئة والاستغناء عن شرط الحد الأعلى للسن المرتبط بموعد السداد الأخير وإلغاء سقف إقراض البنوك للقطاع العقاري.

شاهد أيضاً: حدائق دبي المائية في قائمة أفضل 10 حدائق عالمية في العالم!

جدير بالذكر أن مشروع جزر العالم في دبي، عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية، تأخذ شكل قارات العالم ويبلغ عددها 30 جزيرة اصطناعية صغيرة.

ويبلغ حجم كلّ جزيرةٍ من هذه الجزر حوالي 250 ألفاً إلى 900 ألف قدمٍ مربعٍ. ويفصل بين كلّ جزيرةٍ وأخرى من خمسين إلى مئة متر من مياه البحر.

وتبلغ المساحة التي تشغلها الجزر حوالي تسعة كيلومترات طولاً وستة كيلومترات عرضاً ويضمّ هذه الجزر جميعاً جزيرةٌ بيضاوية الشكل مجوّفةٌ من الداخل.

وجرى تقسيم هذه الجزر إلى بيوتٍ خاصّةٍ وبيوت فخمة ومنتجعات الأحلام وجزر مشتركة، أمّا وسائل النقل فستكون بحريةً وجويةً بين الجزر.

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة 2019 © سائح، احدى شركات

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل