المحتوى الرئيسى

آس الإسبانية: هدف محمد صلاح في سالزبورج تحدى قوانين الفيزياء

12/11 18:09

محمد صلاح لحظة إحراز هدفه في مرمى ريد بول سالزبورج

تغزلت صحيفة "أس" الإسبانية في هدف نجم ليفربول محمد صلاح، الرائع في شباك ريد بول سالزبورج النمساوي، أمس الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي انتهت لمصلحة الريدز بثنائية بيضاء.

ووصفت الصحيفة الإسبانية الشهيرة، هدف ليفربول الثاني في شباك الفريق النمساوي بـ"الإعجازي"، وأكدت أن هدف صلاح المذهل تحدى قوانين الفيزياء.

وأضافت الصحيفة الإسبانية الكبيرة، أن هذا النوع من الأهداف ليس بغريب عن صلاح، خاصة وأنه أحرز هدفًا من قبل بنفس الطريقة والكيفية لصالح روما أمام باليرمو ببطولة الدوري الإيطالي في فبراير 2016، وفعل ذلك مرة أخرى الليلة الماضية، لمساعدة ليفربول على تأمين مكانه في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجاح "صلاح" في تسجيل الأهداف من زوايا مستحيلة بات أمرًا عاديًا بالنسبة له، حتى في تلك الأوقات التي يكون فيها اللاعب المصري تحت الضغوط والجحيم يحيط به من كل جانب.

وشبهت الصحيفة هدف محمد صلاح في ريد بول سالزبورج أمس، بهدف أسطورة كرة القدم الهولندية السابق ماركو فان باستن، في مرمى الاتحاد السوفيتي في نهائي يورو 1988.

وشرحت الصحيفة الإسبانية كيفية نجاح محمد صلاح في تسجيل الكرة في شباك الفريق الخصم، رغم صعوبة هذا الأمر، وأشارت إلى أن اللاعب المصري كان في وضع مماثل لفان باستن، على بُعد خمس ياردات من خط المرمى وعلى حافة منطقة الجزاء، أي على بعد 18 ياردة من القائم القريب، و26 ياردة من القائم البعيد، ومن هذه الأرقام يمكننا أن نكتشف أن "صلاح" كان لديه زاوية مستهدفة تبلغ حوالي 4.3 درجة، مما يعني أن المنطقة التي اضطر من خلالها إلى تسديد الكرة كانت بعرض حوالي 1.3 متر، وإذا لم يكن ذلك صعبًا بما يكفي، فلا ننسى أنه اضطر إلى القيام بذلك تحت ضغط كبير من حارس سالزبورج، وبتلك السرعة التي كان يركض بها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل