المحتوى الرئيسى

تكتيك 11| صلاح يبكي ويفرح ليفربول.. البطل ينجو بأقدام الفرعون وفي طريقه للنهائي!

12/10 23:01

انتهت أحداث مباراة ليفربول الإنجليزي ومضيفه سالزبورج النمساوي بتفوق الضيوق بثنائية نظيفة في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

بدأ الريدز بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون، فان دايك، لوفرين، أرنولد.

خط الوسط: فينالدوم، هندرسون، نابي كيتا.

خط الهجوم: ماني، فرمينو، صلاح.

أوفى اللقاء بكل وعوده فور إطلاق حكم المباراة صافرة البداية، حيث شهدت الثواني والدقائق الأولى ضغط شرس من أصحاب الأرض من أجل خطف هدف يربك كل حسابات كتيبة يورجن كلوب.

وبالفعل شكل الفريق النمساوي االعنيد خطورة كبيرة على دفاعات الريدز لولا تألق الأفضل بمركزه في العالم فيرجيل فان دايك.

طريقة لعب سالزبورج بالاعتماد على ثنائي هجومي ومن خلفهم المذهل مينامينو، شكلت مصاعب كبيرة ليفربول سواء بالكرة أو بدونها، بسبب الركض المستمر لهذا الثلاثي طوال الوقت.

مع مرور الوقت بدأ القائد جوردان هندرسون في ترتيب البيت الأحمر من الخلف من أجل الخروج بالكرة بشكل سليم وتشكيل هجمات على مرمى سالزبورج، وهو الأمر الذي نجح فيه هندرسون، تمكن من حماية الخط الدفاعي بجانب أنه أجاد إخراج الكرة من الخلف إلى الأطراف أو فرمينو في عمق الملعب.

وفي الدقيقة 28 أضاع نجمنا المصري محمد صلاح فرصة ذهبية لإفتتاح التسجيل بغرابة شديدة حينما منحه الغيني نابي كيتا تمريرة رائعة وضعته وجها لوجه أمام المرمى ولكنه سددها بشكل سئ للغاية.

ضاعت بشكل غريب من #صلاح #beINUCL #SALLIV pic.twitter.com/1hEGb3Az62

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 10, 2019

عقب تقدم الريدز بهدفين قُتل اللقاء إكلينيكيا، ووتحول صلاح إلى وحش كاسر في هجوم ليفربول بعد أن كان أسوأ لاعبي المباراة قبل ذلك من خلال إضاعته لفرص تهديفية واضحة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل