المحتوى الرئيسى

مباشر.. مباراة ليفربول وسالزبورج في دوري الأبطال

12/10 21:17

زوار يلا كورة الكرام، تابعوا معنا التغطية الحية والمباشرة للمباراة التي تجمع فريقي ريد بول سالزبورج النمساوي مع ليفربول الإنجليزي بالجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد ليفربول في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، أمام نابولي الإيطالي بتسع نقاط، ثم سالزبورج بسبع نقاط، ثم جينك البلجيكي بنقطة واحدة.

نجح سالزبورج في الضغط بقوة على ليفربول في الدقائق الأولى من اللقاء، ليشكل خطورة طفيفة على المرمى عن طريق كرتين خلف الدفاع في الدقيقة الثانية كانتا في الطريق إلى هوانج وهالاند، لكن فان دايك أنهى الخطورة قبل الوصول للمرمى في الفرصتين.

وكاد صلاح أن يفتتح التسجيل لليفربول في الدقيقة الخامسة بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها نحو المرمى، لكن حارس سالزبورج نجح في إنقاذها وإبعادها لركنية لم يستفد منها الفريق الإنجليزي.

ورد سالزبورج في الدقيقة السابعة بهجمة رائعة انتهت بحصول هوانج على الكرة أمام أليسون مباشرة ليتلاعب بهندرسون قبل أن يصوبها مرتين لكن الحارس البرازيلي أنقذ مرماه من تلقي الهدف الأول في الحالتين.

ليفربول عاد للهجوم من جديد مستغلًا خطأ دفاعي من سالزبورج في الدقيقة الثامنة ليمرر فيرمينو كرة إلى ماني على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسدد السنغالي كرة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر لسالزبورج.

فرصة ثلاثية سنحت لليفربول في الدقيقة 21 بعدما اخترق ماني منطقة الجزاء ليصوب كرة رائعة تصدى لها الحارس، لتعود إلى كيتا الذي صوبها في المدافعين، قبل أن تتحول نحو أرنولد الذي سددها قوية ولكن فوق العارضة.

فرصة هدف مؤكد أهدرها محمد صلاح في الدقيقة 29 بعدما مرر كيتا كرة بينية له داخل منطقة الجزاء ليصبح في وضعية إنفراد تام بالمرمى، لكنه صوب الكرة أرضية بجوار القائم الأيسر لسالزبورج.

فرصة جديدة للتهديف كان بطلها نابي كيتا في الدقيقة 45 بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء لكنه صوبها في جسد الحارس، قبل أن ترتد إليه لكنها خرجت إلى ركلة مرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

صلاح أهدر فرصة جديدة لليفربول في الدقيقة 47 بعدما تلقى تمريرة بينية من ماني خلف الدفاع، لكن المصري سددها بقوة أعلى العارضة ليضيع فرصة هدف أول جديدة على الضيوف.

هالاند كان قريبًا من معاقبة ليفربول على الفرص المهدرة في الدقيقة 50 بعد كرة حصل عليها وضعته في إنفراد بالمرمى من الجانب الأيسر، إلا أن تصويبته جاءت في الشباك الخارجية لأليسون.

وجاءت الدقيقة 57 بهدف أول لليفربول سجله نابي كيتا بعدما حصل ماني على الكرة في الجانب الأيسر ليراوغ حارس المرمى، قبل أن يحولها عرضية إلى الغيني الذي وضعها بالرأس داخل الشباك الخالية.

وبعد دقيقة واحدة استغل صلاح خطأ فادح من الدفاع في إعادة الكرة للحارس، ليحصل عليها في أقصى الزاوية اليمنى قبل أن يصوبها من زاوية ضيقة للغاية لتتهادى داخل الشباك معلنًا عن ثاني أهداف ليفربول.

استطاع نابولي أن يصل إلى المرمى سريعًا بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية اللقاء، بعد خطأ فادح من حارس جينك الذي حاول مراوغة ميليك، لكن مهاجم نابولي استحوذ على الكرة منه وسددها في الشباك الخالية بسهولة.

وأضاف ميليك ثاني أهدافه في المباراة ليضاعف من تقدم نابولي في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها بتصويبة نحو الشباك مؤكدًا على سيطرة نابولي في اللقاء.

وحصل نابولي على ركلة جزاء في الدقيقة 37 من اللقاء، تصدى ميليك لتصويبها ليضعها بنجاح في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى معلنًا عن ثالث أهدافه وفريقه خلال المواجهة.

تشكيل ليفربول: أليسون، أرنولد، لوفرين، فان دايك، روبيرتسون، هندرسون، فينالدوم، كيتا، ماني، صلاح، فيرمينو.

تشكيل سالزبورج: ستانكوفيتش، أولمر، فوبر، أنجويني، كريستنسين، يانوزوفيتش، مويبو، مينامينو، زوبوزلاي، هوانج، هالاند.

تقرير.. ليفربول بين الفرصة الأخيرة أو الوصول لنهائي الأبطال

تقرير.. بحضور صلاح.. ليفربول يسعى لتتويج عام مثير بلقب أول في مونديال الأندية

"خيارًا للمستقبل".. تقارير: ليفربول يطارد مهاجم برازيلي

وكيله لـ"يلا كورة": أنباء فسخ الزمالك تعاقده مع خالد بوطيب "خيال"

محبوب ميسي ورونالدو الجديد.. كيف ساهم صلاح في "انفجار" ماني؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل