المحتوى الرئيسى

6 معلومات عن ملعب "سان سيرو" المستضيف لموقعة الإنتر ضد برشلونة

12/10 18:41

6 معلومات عن ملعب "سان سيرو" المستضيف لموقعة الإنتر ضد برشلونة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم صوب ملعب "سان سيرو"، الذي يستضيف القمة المرتقبة بين الإنتر ضد برشلونة، في تمام العاشرة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

ويعد ملعب "سان سيرو" أحد أشهر الملاعب العالمية في الساحرة المستديرة، لذلك نرصد لكم في التقرير التالي أبرز 6 معلومات عن الملعب المستضيف لموقعة الإنتر ضد برشلونة.

1-  يعد ملعب سان سيرو، الواقع في مدينة ميلانو، معقلاً لفريقي إنتر ميلان وإي سي ميلان.

2- وبدأ ميلان في بناء ملعب "سان سيرو" في عام 1925، ليجرى افتتاحه رسميا 19 سبتمبر 1926، في مباراة جمعت بين قطبي ميلان، وانتهت بتفوق الإنتر بنتيجة 6-3.

3- وفي البداية كان ملعب سان سيرو معقلا لميلان فقط، بينما الإنتر يخوض مبارياته على ملعبه القديم "آرينا سيفيكا"، قبل أن يجرى عقد شراكة بين قطبي ميلان في عام 1949.

4- وكان ملعب "سان سيرو" يتسع لاستضافة 35 ألف مشجع، ولكن بعد عقد الشراكة مع الإنتر وتطويره بتوسيع المدرجات عام 1955 ليصبح متاحًا لاستقبال 80 ألف مشجع.

5- أطلق اسم "جوزيبي" على الملعب عقب الانتهاء من إنشاءه، قبل أن يجرى تغييره إلى اسم "جوزيبي مياتزا" عام 1979، نسبة إلى أسطورة المنتخب الإيطالي السابق، والذي قاد بلاده للتتويج بكأس العالم في نسختي 1934 و1938، كما سبق له اللعب مع قطبي ميلان، ولكن تم تغيير اسمه إلى ملعب سان سيرو في 3 من مارس لعام 1980، نسبة إلى اسم الكنيسة الموجودة في نفس الحي.

6- وشهد ملعب سان سيرو أكبر نتيجة في تاريخ الدوري الإيطالي، عندما تفوق ميلان على نظيره أتالانتا بنتيجة 9-3، وذلك في موسم 1972-1973.

يتبقى حوالي 22 يوما ويدخل قرار واتساب بوقف الدعم على هواتف ويندوز، ويليها عن بعض إصدارات أي أو إس وأندرويد القديمة في فبراير.

يعد النوم من العمليات الحيوية الهامة في الجسم، وقد يتسبب عدم منح الجسم فترة كافية من النوم في الإصابة بالعديد من الأمراض.

امرأة تتزوج من سجادتها وتعدها بالحياة الجيدة حتى يفرق الموت بينهما

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل