المحتوى الرئيسى

تعرف على تحركات نواب محافظ القاهرة بعد إقالة رئيسي حيي المرج وحلوان

12/10 18:09

تواصلت أصداء قرار إقالة رئيسي حيي المرج وحلوان بسبب تراجع معدلات النظافة، وقال إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن سكرتير عام حي المرج يتولى مهام رئيس الحي بعد إقالة اللواء علي عبدالله، من رئاسة الحي، مؤكدا أن الرشاح سبب المشكلة موجود منذ سنوات، والحي بدأ بالفعل تنظيفه مؤخرا، والبدء في بناء سور حول الرشاح ولم يجرى استكماله.

وأضاف نائب المحافظ لـ "الوطن" أن الرشاح ممتد إلى محافظة القليوبية، فهناك جزء مشترك بين المرج والقليوبية، لافتا إلى أنه موجود حاليا في منطقة الرشاح لمتابعة أعمال التطهير.

من جانبها، قالت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنها عقدت اجتماعا مع رؤساء فروع هيئة النظافة ورؤساء الأحياء بالمنطقة الجنوبية، لمناقشة ملف النظافة.

وأضافت لـ "الوطن" أن هناك خطة جرى وضعها، علاوة على وجود بعض المقترحات لحل أزمة تراكمات القمامة بشكل كبير في أحياء المنطقة الجنوبية، وجار عرضها على محافظ القاهرة، علاوة على إصدار تعليمات لرؤساء الأحياء باستمرار المتابعة الميدانية على مدار الساعة، مؤكدة أن مسألة القمامة موضوع صعب وتراكم فترات طويلة، ونحن نعمل على اقتحام الملف وتحسين الأداء فى منظومة النظافة خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إنه منذ توليه مهام نائب المحافظ يضع ملف النظافة من أولويات العمل فهو يحظى باهتمام القيادة السياسية، وتوجد متابعة ميدانية أول بأول داخل الأحياء، ويتم التركيز على الأحياء الشعبية منها مثل روض الفرج والزاوية والشرابية، نظرا لكثافة التجمعات السكنية، توجد محطة مناولة بديلة يجرى التعامل معها 5 مرات يوميا لإزالة أي تراكمات للقمامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل