المحتوى الرئيسى

بتهمة استغلال السلطة.. محاكمة ترامب أمام مجلس الشيوخ في هذا التوقيت

12/10 17:38

كشفت شبكة "سي. إن. إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن أن المسئولين في البيت الأبيض يعملون على منع مجلس النواب الأمريكي من الانتقال إلى المرحلة الثانية من استجواب الرئيس دونالد ترامب، مع اقتراب شبح محاكمته أمام مجلس الشيوخ.

وأشارت إلى أن بعض مساعدي ترامب سربوا أنهم يريدون أن تبدأ محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ، وذلك بعد اتهامه رسميا من قبل مجلس النواب.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن من وصفتهم بمصادر مطلعة قولهم إن المحاكمة قد تبدأ خلال أعياد الميلاد "الكريسماس".

وقال مصدر رفيع بالحزب الجمهوري إنه من غير المتوقع أن يوافق الجمهوريين على هذا الموعد، وإن المسئولين من الحزبين يفضلون إن تبدأ المحاكمة في يناير المقبل.

لكن الجهد الذي يبذله بعض المسئولين في البيت الأبيض لإقناع حلفاء الرئيس بإجراء المحاكمة في الكريسماس، يعتبر مؤشرا على أن فريق ترامب يشعر إلى أى مدى يمكن التأثير على إجراءات مجلس الشيوخ خلال الاستماع لقضية ترامب.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت اللجنة القضائية البرلمانية في مجلس النواب الأمريكي، مساء اليوم الثلاثاء، تقديم تهمتين لمحاكمة الرئيس دونالد ترامب برلمانيا.

وقال جيري نادلر رئيس اللجنة إن هناك مادتين لعزل ترامب، والذي يعتبر رابع رئيس في التاريخ الأمريكي يواجه الاستجواب في الكونجرس، وثالث رئيس يواجه المحاكمة أمام مجلس الشيوخ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل