المحتوى الرئيسى

"حقوق المرأة المعاقة في المجتمع" ندوة بكيلة آداب كفر الشيخ 

12/10 17:24

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة كفر الشيخ، برئاسة المدير التنفيذي للوحدة الدكتورهايدي حسام الدين، ندوة توعوية وفق خطة التوعية والتثقيف ضمن حملة الـ16 يوم التابعة للمجلس القومي للمرأة بالقاهرة، والتي بدأتها في كليات الجامعة تحت عنوان "حقوق المرأة المعاقة في المجتمع".

وتناولت الندوة التي حاضر فيها الدكتور صلاح فضل، مستشار جودة التعليم والحياة للأشخاص ذوي الإعاقة نشر ثقافة وتوعية مناهضة العنف ضد المرأة، وأهمية نشر الوعي بقضاياها عن طريق وسائل التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي داعيا الطلاب إلى الاستخدام الآمن لوسائل التكنولوجيا ومواقع السوشيال ميديا.

وأوضحت أن المرأة المعاقة جزء من نسيج المجتمع وليست منفصلة عنه وتحظى بذات الحقوق وعليها الواجبات ولكنها تحتاج إلى التأهيل للدمج في المجتمع، مشيرة إلى أهمية العمل التطوعي في مجال رعاية ذوي الاحتياجات كما أشارت إلى أن المرحلة الحالية تشهد اهتماما كبيرا من الدولة بذوي الإعاقة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، على اهتمام رئيس الجمهورية بذوي الاحتياجات الخاصة وحرصه على مشاركتهم الفعالة والإيجابية في جميع المؤتمرات التي ينظمها، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل