المحتوى الرئيسى

الزعيم وعمرو زكي شائعات الموت تلاحق الكبار والصغار "السوشيال مابيرحمش"

12/10 16:45

شائعات الوفاة لا تتوقف آخرهم عمرو زكي

لم تترك أحدا إلا زارته فلم تفرق بين الكبير والصغير، حيث تخرج من حين لآخر العديد من الشائعات حول وفاة بعض المشاهير في الوسط الإعلامي أو الفني أو السياسي أو الرياضي، وتتداولها صفحات "السوشيال ميديا"، وبعض المواقع الإخبارية، والتي تُنفى فيما بعد.

وتكررت هذه الظاهرة كثيرا، وانتشرت أنباء عن وفاة أحد الفنانين بشكل واسع على صفحات "سوشيال ميديا"، وبعض المواقع الإخبارية، وسط حالة من الاستياء والاستهجان بين الفنانين وذويهم، وهو ماحدث مع لاعب نادي الزمالك السابق عمرو زكي ليلة أمس.

وانتشر خلال الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة نجم منتخب مصر السابق عمرو زكي، بشكل كبير، وتداولت العديد من الصفحات الشهيرة عبر مواقع "السوشيال ميديا" خبر وفاة نجم الزمالك، وسط حالة من الصدمة انتابت الوسط الرياضي المصري وأعادت الحديث عن نجم مصر الذي تألق كثيرا في الجيل الذهبي للفراعنة، ونفى "زكي" ذلك مبديا استيائه من انتشار مثل هذه الشائعات. 

تعرض المهندس حسب الله الكفراوي وزير الإسكان الأسبق، للعديد من شائعات الموت منذ أشهر، على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية عن وفاته، متعجباً من تكرار هذه الشائعات.

وقال "الكفراوي" في تصريحات لـ"الوطن" إن صحته بخير، مضيفاً: "أنا بخير ونحمد الله، ربنا يدينا الصحة ويبارك في أعمارنا جميعاً".

وتعرضت الروائية نوال السعداوي، لشائعات وفاتها في أكثر من واقعة، فمن حين لآخر يتداول نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بوفاة المصرية نوال السعداوي، بعد خضوعها لعملية جراحية فقدت على إثرها بصرها، وهو مانفته مصادر مقربة منها مشيرة إلى أنها تعرضت لمضاعفات في بصرها نتيجة خطأ طبي خلال خضوعها لعملية جراحية في إحدى المستشفيات، وأنها بصحة جيدة.

من عام لآخر منذ 2004، تتردد شائعة موته في الأوسط،، حيث يعد الرئيس الأسبق حسني مبارك، أكثر من نال نصيبه من شائعات الموت، كما أعلن خبر وفاته في إحدى المرات أحمد موسى، ولكن دائما ما يثبت عدم صحتها.

وطالت شائعات الوفاة الفنان أحمد خليل، حيث اجتاح نبأ وفاته المواقع الإخبارية والـ"سوشيال ميديا"، ليقوم نقيب الممثلين بنفي الشائعة وكما نفاها الفنان ذاته أيضا الذي تعرض لنفس الشائعة في أغسطس 2017.

وانتشر خبر وفاة الفنان الكبير ​سمير غانم​، بشكل كبير بين مستخدمي المواقع الاجتماعية، ما دعا نقيب الممثلين أشرف زكي لنفي الخبر، مشيرا إلى أن "غانم" بخير، والأخبار التي تحدثت عن وفاته عارية من الصحة.

وقبل رحيله عن عالمنا، تعرض الفنان جميل راتب لشائعات الوفاة أكثر من مرة، خاصة بعد تفاقم أزمته الصحية، بعضها تجاهلها "إمبراطور الشر" وذويه، وبعضها رد عليها مدير أعماله بطريقته الخاصة، عندما نشر فيديو مع الفنان الكبير يوضح أن الأخير بصحة جيدة.

وانتشرت شائعة وفاة الفنان صلاح السعدني، أكثر من مرة، ورد نجله أحمد السعدني على آخرها بنشر صورته مع والده عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مؤكدا أن "عمدة الدراما" بخير، مضيفا: "سبونا في حالنا".

ولا يمر أشهر إلا وتنطلق شائعة وفاة الزعيم، حيث كان للفنان الكبير عادل إمام نصيب الأسد من تلك الشائعات، ودائما ماينفيها نقيب الممثلين أشرف زكي، مؤكدا أن "الزعيم" بخير وأن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة.

و منذ أشهر انتشرت شائعة وفاة الفنانة رجاء الجداوي على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها نفت الشائعة وطمأنت جمهورها.

ولم يسلم جورج وسوف، من الشائعات، التي نفاها بنشر فيديو يؤكد أنه بصحة جيدة، موضحا أن تلك الشائعة دائما تتردد قبيل إحيائه أي حفل.

ولا تتوقف "شائعات الوفاة" من الفن للإعلام، حيث تداول من قبل خبر وفاة الإعلامي الكبير جمال الشاعر ونفى الإعلامي ما تردد وأبدى انزعاجه الشديد مما يحدث على مواقع السوشيال ميديا.

وواجهت الإعلامية فريدة الزمر، كثيرا من شائعات الوفاة منها ما كان نهاية العام الماضي، لتخرج ابنتها الإعلامية هند رشاد، وتنفي صحة هذه الشائعات تماما مؤكدة أن والدتها بخير.

يتبقى حوالي 22 يوما ويدخل قرار واتساب بوقف الدعم على هواتف ويندوز، ويليها عن بعض إصدارات أي أو إس وأندرويد القديمة في فبراير.

يعد النوم من العمليات الحيوية الهامة في الجسم، وقد يتسبب عدم منح الجسم فترة كافية من النوم في الإصابة بالعديد من الأمراض.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل