المحتوى الرئيسى

فيديو.. تعرف على القمم الخليجية التي استضافتها الرياض

12/10 16:01

عرضت فضائية " الإخبارية السعودية"، اليوم الثلاثاء، فيديو يرصد القمم الخليجية التي استضافتها عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، منذ تأسس مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وجاءت على النحو التالي:

-عقدت الدورة الثانية، من قمة دول التعاون الخليجي، بالرياض، عام 1981،  بدعوة من الملك خالد  بن عبدالعزيز أل سعود، وخلال القمة أعلن المجلس عزمه على مواصلة التنسيق في المجالات كافة لمواجهة الأخطار المحيطة.

- عقدت الدورة الثامنة، من قمة دول التعاون الخليجي، بالرياض، عام 1987، بدعوة من الملك فهد بن عبدالعزيز أل سعود، وشهدت القمة افتتاح مقر مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض.

- عقدت الدورة الرابعة عشر، من قمة دول التعاون الخليجي،بالرياض، عام

- عقدت الدورة العشرين، من القمة، بقصر الدرعية بالرياض، عام 1999، وتم اتفاق القادة على تطبيق الاتحاد الجمركي لدول المجلس بحلول عام 2005.

- عقدت الدورة الـ27 من القمة ، في المملكة العربية السعودية، عام 2006،وسميت بقمة " جابر" عرفانا بما قام به أمير الكويت جابر الصباح لتعزيز مسيرة مجلس التعاون، واعتمد المجلس مرئيات الملك عبدالله  لتطوير قوة درع الجزيرة لتعزيز فعاليتها القتالية.

- عقدت الدورة الـ32، في

- عقدت الدورة الـ36 من القمة، في المملكة، عام 2015، بدعوة من الملك سلمان بن عبدالعزيز، واتفق القادة على ضرورة تسريع وتيرة التعاون وخطوات الترابط الأمني والعسكري ، وأكد القادة على مديد العون للأشقاء لاستعادة أمنهم واستقرارهم ومواجهة التحديات في المنطقة.

- وعقدت  القمة الـ 38، بالمملكة، وتم وضع  خارطة طريق لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين لتحقيق التكامل بين دول المجلس.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل