المحتوى الرئيسى

بتكلفة 32 مليون جنيه.. تنفيذ المرحلة الثالثة لتطوير مستشفى الخارجة

12/10 15:25

أعلن وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادى الجديد، الدكتور أحمد محروس، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق المرحلة الثالثة من تطوير مستشفى الخارجة العام بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالى 32 مليون جنيه.

وأكد محروس، تنفيذ هذه المرحلة بداية شهر فبراير 2020، والتى تستهدف رفع كفاءة عدة أقسام طبية بالمستشفى وإقامة أقسام جديدة أهمها قسم الحروق، والحضانات الخاصة بالأطفال، توسعات فى قسم الكلى وإقامة للنساء والتوليد بشكل حديث ومتطور.

وأضاف محروس، أن المديرية نفذت مرحلتين لتطوير المستشفى بدأت فى عام 2014، وتكلفت المرحلة الأولى 62 مليون جنيه والثانية 22 مليون جنيه وبدأت فى عام2016.

من جانب آخر أوضح أنه جرى تركيب 3 قمصان "أسطوانات" أسمنتية تستوعب المصعد الخاص بالمستشفي لتحميه من رشح المياه الجوفية الأرضية التى تشكل تهديدا لمستخدمى المصعد وتعرضهم لخطر الصعق الكهربي.

وأضاف محروس، أن الهدف من تركيب هذه القمصان هو عزل جسم المصعد وضمان تشغيله وعدم تسرب المياه الجوفية الأرضية له، وبدأ بالفعل تركيب هذه القمصان الأسمنتية بعد إسناد المشروع لأحد المقاولين على أن تنتهى عملية التركيب لهذه الاسطوانات الخراسانية خلال شهر يناير 2020.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل