المحتوى الرئيسى

واشنطن: ملتزمون بتنشيط قطاع البترول وتنمية مصر كمركز إقليمي للطاقة

12/10 12:32

قالت السفارة الأمريكية، في بيان لها اليوم، إن الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية تعمل على تعزيز تطوير البتروكيماويات في مصر، من خلال دراسة الجدوى التي ستحدد التصميم الصناعي الأساسي.

ومنحت الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية (USTDA) منحة دراسة الجدوى إلى الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات (ECHEM)، من أجل أول مصنع مصري للبولي إثيلين(POM).  وستقوم الشركة بإختيار شركة أمريكية للقيام بالدراسة.

وقال القائم بأعمال نائب مدير الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية، تود آبراجانو، والذي وقع المنحة مع رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات سعد هلال، "الإعلان عن المساعدة المتخصصة للوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية اليوم، هو دليل على أن الوكالة شريك إبداعي ومورد فريد"، مضيفا  "نحن ملتزمون بتنشيط قطاع البترول المصري وتنمية مصر كمركز إقليمي للطاقة."

وتقدمت الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية بدراسة تفوم بتوفير خبراء للتحليل، بينما تقوم الشركة المصرية للقابضة للبتروكيماويات بتحديد التصميم، واحتياجات رأس المال والمواصفات الفنية المطلوبة لتطوير مصنع البولي إثيلين، والذي سيقوم بإعادة تدوير اللدائن الحرارية لإنتاج منتجات صناعية واستهلاكية، وسيدفع المشروع أيضا النمو الاقتصادي المحلي وتوفير مصدر محلي مهم من البلاستيك الهندسي. 

وقال رئيس الشركة سعد هلال: "نحن نعتبر هذه الشراكة البناءة فصل جديد في قصة نجاح الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية مع قطاع البترول المصري، والممثلة بالشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات".

بدوره، قال السفير الأمريكي جوناثان ر. كوهين: "منحة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية المقدمة إلى الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات تؤكد دعم الولايات المتحدة للجهود المصرية لوضع نفسها كمركز إقليمي للطاقة، وسيسهل إقامة شراكات تجارية متبادلة بين الولايات المتحدة ومصر".

وقال طارق الملا، وزير البترول والذي شهد مراسم التوقيع بمقر وزارة البترول "يعد توقيع اليوم مثالاً ممتازًا على الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة فى العديد من المستويات المختلفة في قطاع النفط والغازـ وهذا يعكس بوضوح الثقة في الإصلاحات وقصص النجاح التي قام بها قطاع النفط والغاز المصري."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل