المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء بريطانيا يعتذر لطفل مكث على بلاط المستشفى لعدم وجود سرير شاغر

12/10 12:13

رغم وجود مخاوف من إصابته بالتهاب رئوي، إلا أن الطفل جاك البالغ من العمر 4 أعوام، لم يجد وسيلة أخرى للعلاج سوى المكوث على أرضية إحدى المستشفيات في بريطانيا، لعدم وجود سرير شاغر!

تم نقل الطفل جاك ويليمنت بار، إلى مستشفى ليدز العام بواسطة سيارة إسعاف الأسبوع الماضي، للاشتباه بإصابته بالالتهاب الرئوي، ليضطر إلى تلقى العلاج والنوم على بلاط غرفة العلاج، لعدم توفر أسِرَّة.

قضى جاك الليل مستلقيا على كومة من المعاطف، متصلا بقناع الأكسجين، في الوقت الذي يمر به قسم الأسرة في المشفى بأسبوع مزدحم للغاية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، اعتذر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يوم الإثنين، لعائلة الصبي، خلال حديثه عن الانتخابات المقبلة، قائلا: "لقد تقدمت باعتذار للصبي وهذا هو بالضبط السبب في أننا بحاجة إلى المضي قدمًا".

وأضاف :"نحن نضخ 34 مليار جنيه إسترليني في هيئة الخدمات الصحية الوطنية الآن، وهذا هو أكبر استثمار رأيناه في العصر الحديث، ولكننا بحاجة إلى دفعه إلى الأمام، هناك الكثير مما يجب القيام به، وأريد الاعتذار لكل شخص لديه تجربة سيئة في العلاج".

تقول أم الطفل، سارة ويليام، التي تعمل مساعدة مدرسة ابتدائية: "لقد كان الوضع متأزما للغاية؛ فقد أمضى جاك 8 ساعات ونصف في المستشفى بدون سرير إلا بعد 13 ساعة ونصف، وتم تشخيصه بأنفلونزا A والتهاب اللوزتين".

وتظهر التقارير في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، أن حوالي 5.171 من أصل 103.099 مريض في المستشفيات كانوا منتظرين لأكثر من 12 ساعة، في الوقت الذي قال فيه وزير الصحة مات هانكوك، إن المستشفيات تعالج عددًا قياسيًا من الأشخاص، وأن الوزارة تضخ 33.9 مليار جنيه إسترليني تمويلًا إضافيًا للهيئة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل