المحتوى الرئيسى

دورات تدريبية للشباب على حرف الصيانة وتفتيش257 منشأة عمل بالوادي الجديد

12/10 12:57

قال المهندس أحمد طليب، مدير عام مديرية القوي العاملة والهجرة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، إنه جري البدء في تلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بدورات تدريبية للشباب تنفذ بالمجان.

وأضاف أن المديرية ستنفذ دورات تدريبية علي مهن صيانة أجهزة الهاتف المحمول وأجهزة الدش " استقبال إرسال القمر الصناعي"، ودورات علي برامج الحاسب الآلي وصيانته وبرامج " الأوفيس"، ولذلك لـ30 شابًا.

وأوضح "طليب" أن تلقي الطلبات بمقر مكاتب التشغيل بالمحافظة، وطوال العام، وستبدأ المديرية في تنفيذ الدورات عقب اكتمال العدد المطلوب بوقع 15 شابًا لكل دورة، علي أن يقدم الراغب في الالتحاق بالدورات صورة بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد والمؤهل الدراسي.

من جهة أخرى، أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن تحرير 6 محاضر مخالفة لعدد من المنشآت، التي تولت لجان التفتيش الدوري بالمرور عليها خلال الشهر الماضي، وذلك لعدم الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية، وأيضا عدم الالتزام بالتراخيص الصادرة لممارسة النشاط لهذه المنشآت.

وقال "طليب" إنه جري تحرير 6 محاضر مخالفة ترخيص ومنشأت بدون ترخيص، وسلامة وصحة مهنية، وأن ذلك يأتي في إطار الجهود المستمرة لمديرية القوى العاملة والمناطق التابعة لها بمراكز ومدن محافظة الوادي الجديد، من خلال لجان التفتيش على المنشآت الصناعية ومواقع العمل لمتابعة الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل