المحتوى الرئيسى

فيلم الفرقة يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان السينما للجميع

12/10 07:01

فاز الفيلم الوثائقي "الفرقة" للمخرج الباقر جعفر بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل مخرج عمل أول، وذلك خلال منافسته في الدورة الأولى لمهرجان السينما للجميع، الذي اختتم فعالياته أمس السبت، ليرفع الفيلم رصيده من الجوائز إلى 4، وتتولى شركة MAD Solutions توزيعهما في العالم العربي.

مهرجان السينما للجميع هو مهرجان مصري للأفلام الوثائقية، الأفلام القصيرة، والأغاني المصورة، مع حفل لتوزيع الجوائز وعروض حية للأفلام. أسسه المخرج المصري وحيد صبحي، لينطلق في أولى دوراته في ديسمبر الحالي. ويهدف المهرجان لإتاحة منصة للمخرجين من مصر والعالم العربي.

كان الفرقة قد فاز بثلاث جوائز دولية وهي جائزة معهد العالم العربي لأفضل فيلم وثائقي طويل من مهرجان السينما العربية بباريس، جائزة ريشة لأفضل فيلم وثائقي طويل في مهرجان كرامة لحقوق الإنسان بالأردن وتنويه خاص من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر. كما شارك في مهرجان كرامة لحقوق الإنسان ببيروت، ومهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية.

الفرقة سيناريو وإخراج الباقر جعفر وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions، ويحكي قصة فرقة حلم، وهي عبارة عن 6 أفراد يعزفون الموسيقى الصوفية في العراق، مشكلتهم الأساسية هي عدم القدرة على إقامة حفل غنائي في مدينتهم؛ الصدر، حيث عزف الموسيقى محرم وقد يؤدي إلى قتلهم. طوال 67 دقيقة تتابع كاميرا المخرج الباقر جعفر أفراد الفرقة، ويتحدث معهم عن واقعهم، أحلامهم وأمنياتهم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل