المحتوى الرئيسى

بلالين وفراشة: عيد ميلاد في الشارع لمريض والدته متوفاة

12/10 01:26

أهالى عزبة الصعايدة أثناء الاحتفال بعيد ميلاد الطفل اليتيم

«بلالين وأنوار وفراشة» زيَّنت أحد شوارع عزبة الصعايدة فى إمبابة، احتفالاً بعيد ميلاد مريض بضمور عضلات، ويجلس على كرسى متحرك. الفكرة راودت ذهن شقيقه الأكبر حسن ناصر، فاتفق مع جيرانه على تحضير حفلة تليق بالفتى الصغير لإسعاده وتخفيف آلامه وإدخال السرور إلى قلبه، فتحول الحفل من مجرد مناسبة بسيطة إلى فرح فى الشارع.

«ما كُنتش مصدق إن كل الناس دى هتقف جنبى»، قالها «حسن»، ميكانيكى، الذى يعيش هو وشقيقه الأصغر «عبدالرحمن» بمفردهما بعد وفاة والدته قبل 5 سنوات وزواج والده من أخرى. يحكى أنه يلعب دور الأب والأم معاً لأخيه القعيد الذى فقد قدرته على الحركة منذ أن كان ابن 7 سنوات، يراعيه ويعتنى به ويلبى احتياجاته: «مابسبهوش لحظة حتى لو مسافر شغل باخده معايا».

تورتة وجاتوه وفراشة وأنوار أضاءت الشارع، هى بعض مراسم الاحتفال بعيد ميلاد «عبدالرحمن»: «فجأة لقيت ناس بتزغرد وأخويا ما كانش مصدق من الفرحة». أتم شقيقه 19 عاماً، قضى منها 12 عاماً على كرسى متحرك، مؤكداً أنه لم يفرح فى حياته إلا فى هذا اليوم حين رأى الجميع حوله يغنون له ويحتفون به ويهادونه بما يحب: «الناس كلها وقفوا معايا وقفة رجالة».

يتبقى حوالي 22 يوما ويدخل قرار واتساب بوقف الدعم على هواتف ويندوز، ويليها عن بعض إصدارات أي أو إس وأندرويد القديمة في فبراير.

يعد النوم من العمليات الحيوية الهامة في الجسم، وقد يتسبب عدم منح الجسم فترة كافية من النوم في الإصابة بالعديد من الأمراض.

كشفت وثائق خاصة ببراءة اختراع خاصة بشركة سوني للترفية، عن تصميم وخواص جديدة لذراع تحكم متطور، يحمل شاشة من نوع LCD ومجموعة من مستشعرات الاتجاهات والسرعة والقلب.

ازدهرت الحضارة المصرية القديمة العالم على مر العصور، واستمرت دائماً في إبهار الأثريين والعلماء والمهتمين بالتاريخ بمد التقدم الذي وصل له المصريون القدماء

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل