المحتوى الرئيسى

«الصناعات الغذائية» تستهدف تطوير 100 شركة ببرنامج «ازدهار» بنهاية 2020 - أموال الغد

12/10 01:01

Publisher - مجلة أموال الغد الاقتصادية

كشف المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات عن استهداف الغرفة الانتهاء من 100 شركة عاملة بالقطاع وزيادة قدرتها على التصدير من خلال برنامج ازدهار وذلك بنهاية 2020.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش معرضي فوود افريكا وباك بروسيس، إن البرنامج تم اطلاقه خلال 2018 وتم تطوير نحو 40 شركة ويشاركون في المعرض بمنتجات ذات جودة عالية.

ونوه الجزايرلي أن البرنامج يتم تنفيذه تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية وبتمويل ومتابعة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الإقتصادى والتنمية الألمانية (BMZ).

ويهدف برنامج “ازدهار” الى تعزيز نماذج الأعمال المبتكرة والشاملة وتسريع النمو وذلك بتقديم عدد من الخدمات تتلخص في دراسة متخصصة للسوق في القطاع الخاص بالشركة، تقييم وضع الشركة الحالي لتعريف التحديات التي تواجهها الشركة للنمو، ووضع خطة نمو للشركة تشمل الاستثمارات المطلوبة لتحقيق الخطة.

كما يهدف إلى توفير المعلومات والمستندات المطلوبة التي تؤهل الشركة لجلب الاستثمارات وتوصيلها بمستثمرين وهيئات تمويلية لعرض خطة الشركة عليهم، وتقديم الدعم الفني في مجالات التخطيط الاستراتيجي والإدارة، التسويق، العمليات المستدامة وإدارة العمليات، ادارة الموارد البشرية، تطوير الأعمال وكذلك التصدير.

وعلى جانب آخر توقع ان يشهد قطاع الصناعات الغذائية نموا خلال العام المقبل لا يقل عن 10% الامر الذي يساهم فيه زيادة الاستثمارات والطاقات الانتاجية وكذلك حجم الطلب.

وأشار إلى أن الصعود الأخير للجنيه أمام الدولار على مدار العام الجاري مازال يعد تغيرا إيجابيا للسوق المصري بعد أن كانت المصانع مهددة بالإيقاف عن العمل، مضيفا أن مبادرة البنك المركزي الأخيرة لتنشيط قطاع الصناعة إيجابية للغاية وتعطي دفعة جوية للاستثمار والتصدير مشيرا إلى أن فائدة 10% مشجعة للغاية للاستثمار والتوسع.

ولفت إلى أن مبادرة دعم المصانع المتعثرة تساهم في خلق فرص العمل واستغلال الطاقات الإنتاجية المعطلة لتلك المصانع وبالتالي زيادة المنتجات المطروحة في السوق وخلق تنافسية بين أسعار الشركات مما يصب في مصلحة المستهلك النهائي.

خالد عباس: نتائج الدراسة تؤكد أن سياسة الإسكان الاجتماعي تسير علي الطريق الصحيح

«غرفة الطباعة»: 1.2 مليار دولار قيمة صادرات مستهدفة خلال 2020

« شعبة المصدرين» تستهدف وصول صادرات الحاصلات والصناعات…

تقرير _  تراجع صادرات 9 قطاعات صناعية..والأسعار العالمية…

«المصرية المغربية »:مبادرة المركزي تساهم فى زيادة الصادرات…

1.6 مليار دولار صادرات “الذهب والحلي والأحجار…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

القمة السنوية السادسة للسيارات 2019 .. 10 ديسمبر

انطلاق فعاليات «باك بروسيس» بمشاركة 74 عارض .. الأثنين…

 410 عارض يشاركون بالدورة الخامسة لمعرض «فوود افريكا»..…

افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمعرض ” Cairo wood show…

تعرف على سعر الدرهم الامارتى اليوم الأثنين 9 ديسمبر فى…

سعر الجنيه الاسترلينى اليوم الأثنين 9 ديسمبر فى البنوك…

سعر الدولار اليوم الأثنين 9 ديسمبر في البنوك المصرية

تعرف على أسعار العملات اليوم الأثنين 9 ديسمبر  فى البنوك…

ننشر أسعار الذهب اليوم 9 ديسمبر 2019

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل