المحتوى الرئيسى

الشارقة تطلق القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة

12/10 00:01

تنطلق، الثلاثاء، أعمال النسخة الثانية من القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة التي تقام تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.

وتنظم القمة على مدار يومين مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة تحت شعار "محركات التغيير" الذي يعكس تبني الأفراد والمؤسسات والمنظمات المحلية والعالمية لسياسات وبرامج تحدث تغييرات إيجابية مستدامة في مسيرة الارتقاء بمهارات المرأة. 

ويشارك في فعاليات القمة نحو 50 متحدثاً بحضور مئات الخبراء ومسؤولين يمثلون منظمات وقطاعات خاصة وجهات حكومية معنية بتمكين المرأة على المستويين المحلي والدولي إلى جانب الشخصيات المؤثرة ورائدات الأعمال من دولة الإمارات الداعمين للجهود الرامية إلى إيجاد حلول فاعلة ومستدامة لتحقيق إدماج المرأة في الاقتصاد. 

وتضم قائمة المتحدثين مجموعة من الوزراء وكبار المسؤولين والمختصين أبرزهم حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع والشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة وريم بن كرم مديرة مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة.

كما تشمل القائمة السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية وسعادة عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية وسعادة الدكتورة نوال خليفة الحوسني المندوبة الدائمة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا" وكيتسيواي دلاميني كبيرة الموظفين هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وتركز القمة على 4 محاور رئيسة تتناول عمليات الشراء المراعية للنوع الاجتماعي ومشاركة المرأة في سلاسل القيمة العالمية ومبادئ تمكين المرأة في ميادين العمل، إضافة إلى تسهيل وصول المرأة لجهات التمويل بهدف تحسين فرص الحصول على الدعم للمشروعات.

وتقدم النسخة الثانية من القمة 18 جلسة رئيسية أبرزها "فرصة نماء" و"محركات التغيير: توفير بيئة داعمة للمرأة في سوق العمل" و "نظرة عميقة في مفهوم الاستثمار من المنظور الجندري" و"الوصول إلى عالم أكثر عدالة باستخدام التكنولوجيا" و"آليات مبدعة لدخول القطاعات غير التقليدية" و"أفضل الطرق نحو التمويل".

وتنظم القمة 29 ورشة عمل أبرزها "آليات شاملة لتعزيز التنوّع في قيادة الأعمال" و"كيف تجعل من مشروعك الخاص قصة ملهمة" و"مهارات التفاوض الأساسية للمرأة" و"أساسيات التوريد المتنوّع" و"دعم الحكومات المحلية لعمليات الشراء التفضيلية" و"تعزيز العلامة التجارية الشخصية".

وستعرض المؤسسات والشركات والجهات الحكومية والخاصة المبادرات التي نفذتها بموجب التعهد الذي دعت إليه كل من /نماء/ وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدورة السابقة للقمة والذي يتمثل بتبني اثنين من مبادئ التمكين الاقتصادي للمرأة التي تم وضعها عبر الشراكة الاستراتيجية بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل