المحتوى الرئيسى

6 معلومات لاتعرفها عن ملكة جمال الكون.. زوزيبيني تونزي

12/09 20:01

ببشرتها التي لوحتها أشعة الشمس وملامحها المميزة، توّجت ملكة جمال جنوب أفريقيا زوزيبيني تونزي، مساء أمس الأحد بلقب ملكة جمال الكون في حفل ضخم أقيم بولاية "أتلانتا" الأمريكية.

واستطاعت "زوزيبيني تونزي" ذات الـ 26 عامًا أن تسطر تاريخ مسابقات ملكات الجمال بطابع جمالها الإفريقي المشرب بحمرة ونضارة متفوقة على ملكتي جمال بورتوريكو والمكسيك خلال المسابقة التي قدمها الأميركي ستيف هارفي مع لجنة تحكيم ضمت 7  نساء.

اقرأ أيضًا: شاهد.. حسناء جنوب أفريقيا تفوز بمسابقة ملكة جمال الكون

وأعرب "تونزي" عن سعادتها بالتتويج خلال كلمتها التي ألقتها أمام المئات من الحاضرين وملايين المشاهدين من حول العالم، استعرضت خلالها المعاناة والتنمر الذي تعرضته له على مدار طفولتها وصباها وحتى شبابها قبل أن تتحول لواحدة من أشهر الوجوه في عالم عروض الأزياء.

قالت " تونزي" خلال الخطاب: " رعرعتُ في عالم لا يعتبر النساء مثلي جميلات. وأظن أن الوقت قد حان لتغيير ذلك" لتضج القاعة بالتصفيق الحار.

واستعرض موقع " sowetanlive" 7 معلومات عن ملكة جمال الكون لعام 2019.

تعمل والدها كمعلمة في مدرسة "بانجوي" بقرية "بالتون" بالقرب من عاصمة جنوب إفريقيا "كيب تاون"، بينما يعمل والدها في وزارة التعليم العالم في " بريتوريا".

وعرفت "تونزي" بشغفها بالتعليم والتعلم حيث صرحت خلال لقاء تليفزيوني سابق: "أسعى لتعليم الصغار من الفقراء والمشردين من أجل المساواة".

يعود الفوز بلقب ملكة جمال الكون ببعض المزايا لـ "تونزي" حيث تجنبي راتب يصل

توجت "توينزي" عام 2015 بلقب ملكة جمال "ميلودي ساندوس" بجنوب إفريقيا، كما وصلت لنصف مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2017.

بين لائحة من المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق "توينزي" كعارضة أزياء، تعرف ذات الـ 26 عامًا بعشقها للقراءة حيث يصفها أصدقائها بالقارئة النهمة.

لم تكن "توينزي" أول فتاة من جنوب إفريقيا تنصب ملكة لجمال الكون حيث سبقتها "مارجريت جريندر" حاملة اللقب لعام 1978، وتلتها "ديمي لي ني" التي نالت اللقب عام 2017.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل