المحتوى الرئيسى

أفضل طرق علاج بحة الصوت المصاحبة للإنفلونزا

12/09 16:31

"عدم الكلام" يعالح بحة الصوت الناتجة عن نزلات البرد

بحة الصوت وعدم القدرة على الكلام من الأعراض الشائعة خلال نزلات البرد، ونشرت مجلة طبية تقريرا عن أفضل علاج لتلك الحالة.

وقالت مجلة "الصيدليات الحديثة" الألمانية، إن علاج بحة الصوت المصاحبة لنزلات البرد، يكون "عدم الكلام" والإكثار من تناول السوائل، وفقًا لما ذكرة موقع "سكاي نيوز".

وأضافت المجلة أن السبب الرئيسي لبحة الصوت هو تورم الأحبال الصوتية، مما يجعلها لا تهتز بسهولة، ويجعل الصوت يخرج عميقا، وأفضل طرق التعامل مع تلك الحالة، هو التوقف عن الكلام لمنح الأحبال الصوتية الراحة.

وأضافت أن التحدث بالهمس لا يخفف من الأمر، بل يضر الأحبال الصوتية، لأنها تكون مشدودة بصورة غير طبيعية، كما أن النحنحة مضرة أيضا، موضحة أن من الأفضل في تلك الحالة السعال بشكل صحيح.

كما أن تناول السوائل الدافئة تساعد الأحبال الصوتية على استعادة وظيفتها، ويفضل تناول الشاي الدافئ أو حبوب الاستحلاب، ولكن مع تجنب الأنواع المحتوية على المنثول والأوكالبتوس، نظرا لأن الزيوت العطرية تتسبب في جفاف الأغشية المخاطية.

يتبقى حوالي 22 يوما ويدخل قرار واتساب بوقف الدعم على هواتف ويندوز، ويليها عن بعض إصدارات أي أو إس وأندرويد القديمة في فبراير.

يعتقد البعض أن الشهرة والنجومية تجعل الجمهور يبحث عن كل ما يخص حياة النجوم، سواء زواج أو طلاق

يعد النوم من العمليات الحيوية الهامة في الجسم، وقد يتسبب عدم منح الجسم فترة كافية من النوم في الإصابة بالعديد من الأمراض.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل