المحتوى الرئيسى

استقرار الجنيه المصرى أمام الدولار خلال عام 2020 - فالصو

12/09 15:53

توقع قسم البحوث فى شركة بلتون المالية القابضة، استقرار قيمة الجنيه المصرى خلال عام 2020.

وقال تقرير للشركة، إنه لا يتوقع أن يواجه الجنيه أية ضغوط، وأن يستمر على هذا النحو خلال عام 2020، مع تذبذب محدودة فى نطاق 16 جنيها مقابل الدولار.

وعللت الشركة توقعاتها، بنمو معدلات الإنفاق الخاص تدريجيا، والتعافى المعتدل لمعدلات إقراض الإنفاق الرأسمالي، فضلاً عن تحسن الميزان النفطى خلال عام 2020.

تعرف على أول رجل أعمال سعودى يعلن ضخ كامل ثروته فى شراء أسهم أرامكو

7 مخاطر تواجه طرح أرامكو.. تعرف عليها

وتابع تقرير الشركة: "ونشير إلى أن الإقبال الإيجابى على الاستثمار وثقة المستهلك مع هذه القوة لسعر الجنيه من شأنهم تقليل الإقبال على شراء الدولار، مما سيدعم استمرار هذا الاتجاه للمؤشرات الرئيسية لأمد أطول".

وأشار قسم البحوث، إلى أن المبادرات، التى أطلقها البنك المركزى لدعم القطاع الصناعى وقطاع الإسكان ولتعزيز الاستثمارات، تؤكد دعم تعافى استثمارات القطاع الصناعى والقطاع الخاص، وهى آخر محطة لبرنامج إصلاح الاقتصاد المصرى، مما سينعكس إيجابياً على سوق الأسهم.

وتابع التقرير: "نرى أن هذا القرار، إلى جانب سياسة خفض أسعار الفائدة المتبعة خلال الفترة الماضية وخفض أسعار الغاز الطبيعى للمصانع، من شأنهم توفير متنفساً للقطاع الصناعى، وفتح المجال أمام نمو المصانع التى تحقق إيرادات أقل من مليار جنيه فى السنة".

وكانت الحكومة المصرية بالتعاون مع البنك المركزى المصرى، قد أطلقت 3 مبادرات لدعم القطاع الصناعى وقطاع الإسكان ولتعزيز الاستثمارات بحجم 150 مليار جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل