المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة يتجاهل حق المظاليم فى مكافآت بطولة كأس مصر

12/09 15:40

تجاهل مسئولو اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى مطالب أندية المظاليم بالحصول على مستحقاتها نظير المشاركة فى بطولة كأس مصر، وخاصة الأندية التى وصلت لدور الـ32، التى تستحق مكافآت وفقًا للائحة البطولة .

وفضّل رجال الجبلاية تحديد مكافآت بطولة كأس مصر إلى ما بعد انتهاء البطولة، على أن يتم تحديد المكافآت بعد تحصيل الإيرادات الخاصة بالبطولة، وبناء عليه تحديد المكافآت الخاصة بكل نادٍ حسب مشاركاته من بداية الدور التمهيدى الأساسى المعروف بدور الـ64 باعتباره الدور المعترف به على مستوى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وأن باقى الأدوار مجرد تصفيات أولية.

وجاءت هذه الخطوة من قبل اتحاد الكرة لرد على أندية المظاليم التي تأهلت لدور الـ32، والتى طالبت اتحاد الكرة بمستحقاتها قبل خوض مباريات هذا الدور، ورفض اتحاد الكرة صرف مستحقات إلا بعد انتهاء البطولة.

واختتمت أمس الأحد مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر بمواجهة طنطا وأسوان، والتى أسفرت عن تأهل أسوان بعد الفوز بضربات الترجيح ليكتمل عدد الأندية المتأهلة لدور الـ16، وهي الأهلى والترسانة وأبوقير وحرس الحدود والاتحاد وأسوان والمقاولون والمصري والزمالك وسموحة ووادى دجلة وإف سى مصر والإسماعيلى وبيراميدز.

ولم يحدد اتحاد الكرة موعد إقامة مباريات دور الـ16 للبطولة، على أن يتم الكشف عن المواعيد الخاصة بباقى الأدوار المختلفة لبطولة كأس مصر فى شهر يناير المقبل، مع مواعيد مباريات الدور الثانى لمسابقة الدورى الممتاز.

اتحاد الكرة يفرج عن جزء من مستحقات المنتخب الأوليمبي

قامت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني بصرف جزء من مستحقات المنتخب الأوليمبي بعد الإنجاز الذي حققه المنتخب بحصوله على  بطولة إفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت بالقاهرة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي سيطرت عليه حالة من الاستياء الشديد بعد تجاهل الجبلاية صرف أي مستحقات للمنتخب الأوليمبي رغم مرور أكثر من أسبوعين على انتهاء البطولة وتحدث شوقي غريب المدير الفني مع أحمد عبدالله عضو اللجنة المؤقتة للجبلاية والمشرف العام على المنتخب الأوليمبي لسرعة صرف المستحقات.

ووصل المنتخب الأوليمبي إلى الأوليمبياد بعد حصوله على بطولة إفريقيا تحت 23 محققا الفوز في جميع المباريات وكان فوزه الأخير في المباراة النهائية على كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل