المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يبحث مشاكل المستثمرين وتعظيم الاستفادة من المنطقة الصناعية

12/09 15:32

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم، سير العمل داخل جهاز المنطقة الصناعية وعدد من المصانع بالمنطقة، وبحث المعوقات والتحديات التي تواجه المنطقة الصناعية والمستثمرين ودراسة إيجاد آليات لحل تلك المشكلات وفتح آفاق استثمارية جديدة داخل المحافظة.

استمع المحافظ إلى شرح مفصل من المهندس محمود سعد مدير جهاز المنطقة الصناعية، حول المصانع العاملة بالمنطقة، وأبرز الصناعات التي تقوم عليها، وتفقد المعرض المقام داخل مقر الجهاز.

وأكد المحافظ حرصه الشديد علي مناقشة وحل كافة مشاكل المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة بهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال دعم تلك المشروعات الاستثمارية الكبرى التي تساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي، مشيراً إلى التزام الحكومة بتقديم المساندة الكاملة لكافة المستثمرين وتهيئة مناخ الأعمال وتطوير التشريعات اللازمة لتنمية وزيادة الاستثمارات، وتحسين مستوى دخل الفرد، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

تفقد المحافظ مجمع صناعات للمنسوجات، وتصدير الملابس الجاهزة، حيث يقام المصنع على مساحة 6400 متر بالإضافة إلى 600 متر مباني خدمية، ويوفر المصنع فرص عمل لما يقرب من 750 فرد كأساسين ويصل عدد العمالة إلى 1000 عامل وفقاً لاحتياجات المصنع والشغل الموسمي وتصل الطاقة الإنتاجية  20 ألف قطعة يومياً يتم تصديرها للخارج.

كما تفقد المحافظ شركة لتصنيع الكربونات والتي تعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة على مساحة51.7 ألف متر مربع في مجال استخراج وتصنيع وإنتاج وتعبئة كربونات الكالسيوم والكيماويات، حيث توفر الشركة حوالي 1000 فرصة عمل مباشرة بخلاف فرص العمل غير المباشرة.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمنفذ بتوجيهات من رئيس الجمهورية، علي مساحة 85 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة ويضم 68 مصنعا صغيرا لخدمة الشباب، وسيعمل علي توفير أكثر من 2500 فرصة عمل.

تابع المحافظ العمل داخل مبنى مركز خدمة المستثمرين والمقام على مساحة 240 متر وهو ضمن خطة الدولة لتحفيز الاستثمار وتسهيل الإجراءات والتراخيص على المستثمرين وتشجيعهم وتفعيل نظام الشباك الواحد.وتفقد أيضا العمل داخل شركة إنتاج الأكياس والتجارة والمقامة على مساحة 5 ألاف متر وتعمل بطاقة إنتاجية 80 ألف شيكارة / اليوم، حيث يتم تصنيع الأكياس على مرحلتين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل