المحتوى الرئيسى

نصائح لتناول الفيتامينات أثناء الحمل. إليكِ التوقيت المناسب

12/09 14:08

تلجأ غالبية السيدات أثناء فترة الحمل لتناول بعض الفيتامينات والمعادن الهامة للجنين، لحمايته من التشوهات وضمان نموه بشكل صحي،عبر وصول التغذية المناسبة إليه، وهناك بعض النصائح التي يجب على الأم اتباعها أثناء تناول تلك الفيتامينات.

في التقرير التالي يستعرض "الكونسلتو"، عدة نصائح للحوامل لتناول الفيتامينات أثناء فترة الحمل، وفقًا للدكتور عمرو عباسي، استشاري النساء والتوليد.

ما الموعد المناسب لتناول الفيتامينات على مدار اليوم؟

من الأفضل أن تتناول الحوامل الفيتامينات في فترة الصباح والظهيرة، وذلك لأن بعض أنواع الفيتامينات مثل الحديد، يمكن أن تسبب آلام في المعدة، والغثيان والحموضة، بالإضافة إلى أن تناولها في بداية اليوم يسمح للجسم بامتصاصها بصورة جيدة.

اقرأ أيضًا: أبرزها الحديد.. قائمة بأهم الفيتامينات المهمة للحوامل

يجب الفصل بين تناول الحديد والكالسيوم بمدة لا تقل على ساعتين، لأن الكالسيوم قد يبطئ امتصاص الحديد في الجسم.

تحتاج الحامل يوميًا إلى نحو 27 مليجرام، لأن الحديد يساهم في تكوين البروتينات داخل الجسم، وبالتالي تساعد على نقل الأكسجين من الرئة إلى أجزاء الجسم، لذلك تضاعف كمية الحديدة للمرأة أثناء فترة الحمل.

تحتاج الحامل إلى 1000 مليجرام من الكالسيوم يوميًا، ويعمل الكالسيوم على تطور العظام ونمو الأسنان للجنين أثناء فترة الحمل، بالإضافة إلى نمو القلب والعضلات.

يعمل الفوليك أسيد على منع حدوث تشوهات النخاع الشوكي للأجنة، ويجب على الحوامل أن تتناوله في أول 3 أشهر من الحمل وهي فترة تكون الجنين، لمنع حدوث التشوهات، ويمكن أن يسبب التأخر في تناوله إلى حدوث التشوهات للأجنة ولكن بنسب ضعيفة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل