المحتوى الرئيسى

استمرار الحملة القومية الثالثة ضد الحمي القلاعية بالمنوفية وبني سويف

12/09 13:50

قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، إنه تم تحصين 174 ألفا و187 رأسا من الأبقار والأغنام والجاموس ضد مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية الثالثة التي بدأت في 23 نوفمبر الماضي ومستمرة حتي الآن بقرى ومراكز المحافظة بنسبة 49.8% من الأعداد المستهدفة بالحملة.

وطالب المحافظ - في تصريح اليوم الاثنين - المواطنين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء علي مرض الحمي القلاعية والحفاظ علي الثروة الحيوانية.

من جانبه، قال مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية الدكتور السيد عوض، إنه يتم عمل زيارات ميدانية للقري بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية بأهمية التحصين ضد مرض الحمي القلاعية، وتعريف المربين بالمرض وأعراضه، ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

كما أشار إلى أنه يتم الفحص الظاهري للتأكد من صحة الحيوانات ومتابعة عمليات الترقيم وبطاقات التحصين ، فضلا عن تشديد الإجراءات الرقابية في الأسواق للسماح بدخول الحيوانات المرقمة والمحصنة والسليمة فقط للأسواق.

وفي محافظة بنى سويف، أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، انتظام سير العمل بالحملة القومية للتحصين، ضد أمراض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والتي انطلقت في الـ 23 نوفمبر الماضي، وتستمر على مدار شهر كامل بجميع المراكز والقرى والنجوع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأضاف أنه تم تحصين 59 ألفا و676 رأس ماشية، وذلك منذ بداية الحملة وحتى الآن، وتتواصل أعمال الحملة بحسب الجدول المحدد لتغطية كافة قرى ومراكز المحافظة على مدار شهر كامل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل